مجلس الإدارة يصادق على اعتماد مراقب حسابات الهيئة وسوق مسقط

"سوق المال" تطلع على آخر مستجدات مشروع تطبيق التأمين الصحي الإلزامي

 

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال الاجتماع الأول لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال. وشهد الاجتماع المصادقة على الحسابات الختامية المدققة للهيئة العامة لسوق المال وصندوق أمانات المستثمرين وصندوق طوارئ التأمين وصندوق مساعدة المصابين وورثة المتوفين وتعويض الأضرار المادية في حوادث المركبات للسنة المالية المنتهية، وتقرير مراجعي الحسابات ورسالة الإدارة. كما صادق المجلس على الموازنة التقديرية لمركز عمان للحوكمة والاستدامة لعام 2019م.

كما صادق المجلس على اعتماد تعيين مراقب الحسابات الخارجي لكل من الهيئة وسوق مسقط للأوراق المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م، واعتماد اصدار نظام عمل صندوق طوارئ التأمين. وفي ضوء قرار الحكومة بتطبيق نظام التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها، اطلع المجلس على آخر المستجدات حول تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها.

وفي سبيل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة نحو تطبيق مشاريع الحكومة الإلكترونية على مختلف الأصعدة فقد وافق المجلس على تعزيز الموازنة لتطبيق مشروع توحيد الافصاح عن البيانات المالية للشركات العاملة بالسلطنة (XBRL).

واستعرض المجلس أهم أعمال الهيئة العامة لسوق المال خلال في الفترة المنصرمة من العام وكذلك أهم الأعمال والقرارات والإنجازات التي قام بها مركز عمان للحوكمة والاستدامة وسوق مسقط للأوراق المالية وشركة مسقط للمقاصة والإيداع، واطلع كذلك على وضع سوق مسقط للأوراق المالية وأداء الأسواق العربية والشركات خلال الفترة المنصرمة من العام.

تعليق عبر الفيس بوك