الإثنين, 22 أبريل 2019
37 °c

110 أوراق بحثية في مؤتمر النفط الثقيل.. 2 سبتمبر

الأحد 14 أبريل 2019 07:43 م بتوقيت مسقط

110 أوراق بحثية في مؤتمر النفط الثقيل.. 2 سبتمبر

مسقط - الرؤية

راجعت اللجنة الفنية لمؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 225 ورقة بحثية حول 8 مواضيع فنية من بينها فئتين جديدتين حول إدارة المشاريع والتميز التشغيلي، والصيانة والصحة والسلامة والبيئة. ومن المقرر اختيار 110 أوراق بحثية لعرضها أمام أكثر من 3,000 خبير ومتخصص دوليا في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 2 وحتى 4 سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور صالح العنبوري، مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة النفط والغاز، والرئيس المُشارك لمؤتمر النفط الثقيل العالمي لعام 2019: تتشرف وزارة النفط والغاز بتوفير الدعم الكامل للجنة الفنية ولمؤتمر معرض النفط الثقيل العالمي نظراً لكونه إحدى أهم الفعاليات التي تعود بالنفع على عُمان.

وقال جنيد محي الدين غلام، مدير مركز تطوير الحقول لدى شركة تنمية نفط عُمان، والرئيس المُشارك للمؤتمر: تمتلك السلطنة خبرات واسعة في تطوير حقول النفط الثقيل بشكل صديق للبيئة. ويسعدنا أن نتبادل خبراتنا ومعارفنا مع مجتمع النفط الثقيل من جميع أنحاء العالم. ونتطلع إلى مد جسور التعاون مع مختلف الدول والشركات لكي نجعل النفط الثقيل وقوداً مستداما.

ومن جانبه، قال الدكتور رفعت المجيني المشرف على مشروع الاستخلاص المُعزز للنفط بشركة تنمية نفط عُمان، ورئيس اللجنة الفنية لمؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي لعام 2019: إن استضافة أعضاء اللجنة الفنية وإقامة مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي في سبتمبر المقبل ستتيح فرصاً مهمة في القطاع، في ظل ما تشهده السلطنة من التطورات الكبيرة في استخلاص النفط الثقيل حرارياً وكيميائياً، إضافة إلى تنفيذ عددٍ من المشاريع التجريبية للاستخلاص المعزز للنفط التي من شأنها تمهيد الطريق لتوسيع رقعة استخدام هذه التقنيات في حقول النفط الثقيل.