دبا تسجل أعلى هطول للأمطار عند 42.4 ملليمتر

فيض منهمر على شمال السلطنة.. وتعليق الدراسة بالمحافظات عدا الوسطى وظفار

...
...
...

مسقط - الرؤية

 

هطلتْ أمطارٌ غزيرة، أمس، على المحافظات الشمالية، مع بدء التأثيرات المباشرة للمنخفض الجوي الذي يتعرَّض له طقس السلطنة منذ الأمس، ويستمر حتى بعد غدٍ الإثنين.

وأعلنتْ وزارة التربية والتعليم -وبعد التنسيق مع المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة- تعليقَ الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة، اليوم، بكافة محافظات السلطنة، عدا مدارس محافظتي ظفار والوسطى، على أن تُستأنف الدراسة غدًا الإثنين. كما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية تعليقَ العمل والتأهيل، اليوم، في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية التي تقدِّم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك الحضانات وأركان بيوت نمو الطفل في كافة محافظات السلطنة، ما عدا محافظتي ظفار والوسطى.

وأصدَر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التنبيه رقم (1) بغزارة الأمطار الرعدية، والتي قد تتراوح غزارتها في بعض المناطق من 30 إلى 75 ملليمترا، مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد، مع نزول لبعض الأودية على محافظات مسقط، ومسندم، وشمال الباطنة، وجنوب الباطنة، والداخلية، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والظاهرة والبريمي.

وقال الحسابُ الرسميُّ للأرصاد العمانية على "تويتر"، إنَّ كميات الأمطار التي تم تسجيلها أمس في محطات الرصد الجوي، بلغت في ولاية دبا 42.4 مللم، وفي ولاية شناص 37.6 مللم، وفي ولاية مدحاء 24.4 مللم، وفي إزكي 24.2 مللم، وفي مسقط 21.2 مللم، وفي نزوى 14.0 مللم، وفي ولاية بهلاء 12.0 مللم، وفي ولاية بوشر 9.6 مللم.

تعليق عبر الفيس بوك