مفيد النويصر ضيف جلسة "ملهمون" في الجامعة الألمانية

مسقط - الرؤية

في إطار الحوار البناء والجاد مع الشباب العُماني أدارت الدكتورة لمياء بنت عدنان الحاج، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس والحاصلة على "جائزة لوريال يونيسكو للمرأة في العلوم، الشرق الأوسط جلسة "ملهمون"، داخل مقر الجامعة الألمانية بمسقط، وكان ضيف هذه الجلسة مفيد النويصر مدير الإعلام الجديد بمجموعة mbc في المملكة العربية السعودية.

وتستهدف (جلسات ملهمون)، الحوارية الشباب وتحفيزهم لتحقيق طموحاتهم في الحياة من خلال تبادل النقاش والحديث مع الشباب الملهمين الذين حققوا إنجازات كبيرة في سن مبكر.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة لمياء الحاج أستاذة الأحياء الجزيئية بجامعة السلطان قابوس أن "ملهمون" في نسختها الأولى مبادرة مجتمعية من شركة "كوتش فور شينج"؛ ويعاونها فريق تطوعي من 20 شابًا وشابة.

وحول سبب اختيار الإعلامي السعودي مفيد النويصر ليكون ضيف الحلقة الجديدة من جلسات "ملهمون" في الجامعة الألمانية قالت إنّه قريب من الشباب ومعروف لديهم ببرنامجه من الصفر، كما أنّه يتمتع بشهرة عربية واسعة النطاق ويتابع برامجه وكتاباته الملايين في مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، وتويتر، وجوجل بلس وغيرها) ويحظى بتفاعل منقطع النظير.

وفي الجلسة تحدث نويصر عن تجربة حياته منذ الصغر، وعن تعدد مواهبه التي اكتسبها بالممارسة والصبر والجلد، وأكد في حديثه لجمهور الجلسة أنّ لديه شغف قراءة وسماع قصص الناس، وبالأخص تلك المليئة بالتحديات والصعوبات والظروف، لمعرفة الحلول والتجارب والخطط التي ساعدت على التجاوز والنجاح، وأشار إلى أنّه في عام 2013م تبلورت لديه فكرة جديدة وهي أن يبرز قصص نجاح وكفاح الذين تمكنوا من تغيير الواقع، ونجحوا في حياتهم العلمية أو العملية أو الحياة عمومًا.

الجدير بالذكر أنّ جلسة "ملهمون" الحوارية بالجامعة الألمانية كانت برعاية (كوتش فور شينج) والجامعة الألمانية الشريك الاستراتيجي وجريدة (الرؤية) وفندق كمبنسكي، و(HORIZON PRINTING PRESS)، و(Grop Media Prooduction).

تعليق عبر الفيس بوك