انطلاق المؤتمر الطلابي الثاني للبحث العلمي بجامعة السلطان قابوس.. غدا

 

 

مسقط - الرؤية

ينطلقُ في جامعة السلطان قابوس، غدًا الإثنين، المؤتمر الطلابي الثاني للبحث العلمي، والذي تنظمه عمادة البحث العلمي، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وبحضور عدد من المسؤولين والأكاديميين والطلاب من داخل الجامعة وخارجها.

وقد شهدتْ النسخة الثانية من المؤتمر الطلابي للبحث العلمي مشاركةً واسعةً من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة؛ إذ شارك فيها 30 طالبًا من الدراسات العليا، و24 طالبًا من الدراسات الجامعية مثلوا جميعهم جامعة السلطان قابوس، وجامعة الشرقية، وجامعة نزوى، والجامعة العربية المفتوحة، وكلية التقنية بشناص، وكلية الشرق الأوسط، وكلية صور التطبيقية، وكلية مسقط، وكلية الزهراء للبنات، وكلية عمان للإدارة والكنولوجيا، وكلية عمان التطبيقية.

وأعلنت اللجنة الرئيسية للمؤتمر تسلمها 135 بحثًا مستوفيًا للشروط، وبعد عرضها على اللجنة العلمية تم قبول 85 ورقة بحثية من الطلاب المشاركين توزعت على مجالات المؤتمر الثلاثة؛ وهي: التعليم، والطاقة والبيئة، والتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة؛ ففي مجال التعليم تم قبول 36 عرضًا و15 ملصقا، وفي مجال الطاقة والبيئة قُبِل 11 عرضًا و14 ملصقًا، أما في مجال التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة فقد تم قبول 5 عروض و4 ملصقات بحثية.

واعتمدتْ اللجان العلمية للمؤتمر في تقييمها للمشاركات على عدة معايير؛ منها: جودة العمل البحثي المقدم ورصانته، ومدى ارتباطه بالمجالات الثلاثة المطروحة، والقيمة العلمية المضافة منه، واكتمال الملخّص واكتمال المتطلبات البحثية فيه، ووضوح الشرح والمنهجية العلمية المناسبة لتناوله، إلى جانب القدرة على عرض النتائج وتفسيرها بشكل واضح ودقيق، وربطها بالتوصيات.

وسيحظى المُشاركون في المؤتمر -الذي يستمر لمدة يومين- بفرصة للفوز بجوائز لأفضل الأوراق البحثية في المجالات الثلاثة المطروحة، وأفضل الملصقات البحثية المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك