بلدية مسقط تواصل تنفيذ برامج المشروع المدرسي

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نفَّذت بلدية مسقط -مُمثلة بدائرة الشراكة المجتمعية بإدارة الإعلام والتوعية- عددًا من البرامج التوعوية الموجهة لطلاب المدارس؛ وذلك ضمن المشروع المدرسي التوعوي للعام 2019م؛ بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط؛ بهدف إيصال رسالة العمل البلدي وتعزيز ثقافة الوعي البيئي والصحي لدى الطلاب.

حيث نفذت الدائرة برنامج المفتش الصحي لطلاب مدرسة النعمان بن عدي للتعليم الأساسي؛ بهدف التعريف بإجراءات التفتيش الصحي حسب ما يقتضيه العمل البلدي، إضافة لتنفيذ برنامج (المجلس التوعوي) بحضور طلاب وأولياء أمور الطلاب من مدرسة راشد بن الوليد للتعليم الأساسي بولاية قريات لمناقشة مضار التبغ غير المدخن، وأهمية اتباع أسلوب حياة صحي.

كما تضمن المشروع التوعوي المدرسي برنامج حوار توعوي نظَّمته الدائرة لطلاب مدرسة حي الظاهر للتعليم الأساسي بولاية قريات، تعرَّف الطلاب من خلاله على أشكال العبث بالمرافق والممتلكات العامة، كما تعرّف الطلاب على الملاحظات البيئية؛ بهدف بناء جيل قادر على التعامل مع هذه الظواهر ومحافظ للمرافق العامة، كما قام الطلاب بتمثيل مشاهد مسرحية.

من جانب آخر، تضمن برنامج الراصد الصغير لطلاب مدرسة الغدير للتعليم الأساسي (1-4) في متنزه قريات؛ الوقوف على أهم الظواهر السلبية واقتراح الحلول المناسبة لها، ورفع الوعي لدى الطلاب بأهمية المحافظة على المرافق والممتلكات العامة.

تعليق عبر الفيس بوك