الأحد المقبل.. "الصحفيين" تحتفل بإعلان الفائزين بجائزة الإجادة الصحفية

 

 

مسقط - الرؤية

تحتفلُ جمعية الصحفيين العُمانية، يوم الأحد المقبل 21 أبريل الجاري، بتسليم جائزة الإجادة الصحفية للعام 2018م، ويرعى الحفل معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وعدد من الصحفيين والإعلاميين. وسيتمُّ خلال الحفل الإعلان عن الفائزين في المسابقة في مجالات الخبر الصحفي والتحقيق الصحفي والحوار الصحفي والمقال الصحفي والصورة الصحفية.

ويأتي إطلاق الجمعية لمسابقة الإجادة الصحفية في نسختها الثانية في ضوء الاهتمام والرعاية الذي تُوليه الجمعية لتحفيز الإعلاميين في إبراز قدراتهم وإمكانياتهم في مجال العمل الصحفي والإعلامي، وبما يعزز قدراتهم، ويرتقي بأعمالهم ويعرف بنتاجهم الإعلامي.

وتهدفُ الجمعية من تنظيم مسابقة الإجادة الصحفية إلى إيجاد مناخ تنافسي بين زملاء المهنة لإبراز المواهب والإمكانيات؛ وبالتالي رفد المؤسسات الصحفية بأعمال متميزة في مضمونها، وقادرة على إثراء المشهد الصحفي؛ بما يُوجِد مساحة يتنافس فيها الصحفيون لتقديم أفضل وأجود ما لديهم وفق أسس صحفية ملتزمة بمعايير المهنة.

وتقوم أهداف الجائزة أيضا على إذكاء روح المنافسة بين العاملين في مهنة الصحافة والإعلام؛ للبحث عن مواضيع صحفية وإعلامية استثنائية قادرة على المنافسة بجانب دفع الصحفيين نحو تجويد أعمالهم وتطوير محتواها وطريقة كتابتها. بجانب إثراء الصحف ووسائل الإعلام المتعددة بالأعمال الصحفية والإعلامية على أعلى معايير المهنية، وجعل الصحفيين والإعلاميين جاهزين بأعمال قادرة على المنافسة في المسابقات العربية والدولية على الدوام.

وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة قد وضعتْ عددا من الشروط للدخول في المنافسة منها، أن يكون العمل المشارك في المسابقة في صحيفة ورقية عمانية أو إلكترونية أو في وكالة الأنباء العمانية، كما تُقبل الأعمال المكتوبة باللغة العربية، أما الأعمال المكتوبة باللغة الإنجليزية فتقدم مشفوعة بترجمة عربية لها.

ويشترط كذلك ألا تكون الأعمال سبق وفازت بجوائز محلية أو عربية، أو تلك المقدمة لجوائز ما زالت قيد التحكيم. كما تقدم الأعمال بنسختين: مطبوعة ورقمية، مشفوعتين بنسخة من الأصل المنشور في الوسيلة الإعلامية؛ سواء كانت ورقية أو إلكترونية. ويحق للمتسابق المشاركة في مجال واحد فقط من مجالات الجائزة، كما يجب أن يكون العمل منشورا في العام 2018م. وتكون عضوية كاتبه في جمعية الصحفيين العمانية سارية المفعول.

يُذكر أنَّ شركة المها لتسويق المنتجات النفطية هي الراعي الرئيسي لمسابقة الإجادة الصحفية في نسختها الثانية.

تعليق عبر الفيس بوك