"أوبار كابيتال" يتوقع تحسن أداء سوق مسقط مع بدء إعلان النتائج الفصلية

 

مسقط - الرؤية

 

نصح التقرير الأسبوعي لشركة أوبار كابيتال المُستثمرين بمُتابعة تطور أداء الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية التي شهدت انتخاب مجالس إدارة جديدة الأسبوع الماضي، حيث أشار التقرير إلى انعكاس ذلك على طريقة إدارة هذه الشركات وتوجهاتها.

وأشار التقرير إلى أنَّ الأسبوع الجاري سيشهد بدء الإعلان عن النتائج الأولية للربع الأول من العام الجاري، متوقعًا تحسناً في حركة التداولات وتوفر فرصاً استثمارية "يجب الاستفادة منها"، موضحاً أن التطورات في قطاع التأمين والمشاريع المعلنة في عدة قطاعات حيوية في السلطنة ستدعم نشاط وأداء الشركات العاملة في هذا المجال، ونصح التقرير المستثمرين بالاستفادة من الأسهم التي تعرضت لضغوط بسبب التوزيعات والتي تمثل في ذات الوقت شركات ذات أداء تشغيلي قوي تاريخيا.

وشهد السوق المالي المحلي خلال الأسبوع المنصرم تحسناً في الأداء ونشاطا في الحركة على خلفية التداولات الجيدة على أسهم محددة وتزايد المضاربات وأيضا تزايد التركيز على الأسهم ذات الرساميل الصغيرة إضافة إلى أنَّ المناقشات التي عقدتها بعض الشركات – مشكورة – قد أسهمت بدعم الثقة لدى المستثمرين وتوضيح بعض الرؤية عن الخطط المستقبلية للشركات، تجدر الإشارة إلى أن اليوم الأخير للتداولات تم إلغاؤها بسبب عطل تقني.

وأنهى المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية تداولات الأسبوع على ارتفاع نسبته 1.12% عند مستوى 3,983.79 نقطة في ظل ارتفاع كافة المؤشرات الفرعية بصدارة مؤشر الصناعة بنسبة 2.45% ثم مؤشر الخدمات بنسبة 1.04% ومؤشر القطاع المالي بنسبة 0.47%. وارتفع مؤشر سوق مسقط المتوافق مع الشريعة بنسبة 2.32% على أساس أسبوعي.

 

وأظهرت نتائج الشركات المُعلنة للربع الأول من العام الحالي- حتى لحظة إعداد التقرير- ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 4.4% على أساس سنوي عند 7.13 مليون ريال عماني الشركات الأفضل أداء كانت شركة أعلاف ظفار وشركة فولتامب للطاقة وشركة الأنوار لبلاط السيراميك، إضافة إلى الشركة الوطنية لصناعة البسكويت المحدودة، ووفقاً للإفصاحات على موقع السوق المالي، أعلنت ثماني شركات مدرجة عن زيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية، مما أدى إلى زيادة رأس مال هذه الشركات مجتمعة بمبلغ 52.15 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك