وفد السلطنة يشارك في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

مسقط - الرؤية

تُشارك السلطنة بوفد يترأسه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، في الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي، الذي تنطلق أعماله اليوم في جمهورية مصر العربية.

ويضم الوفد في عضويته عددًا من المسؤولين يٌمثلون أطراف الإنتاج الثلاثة: وزارة القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والاتحاد العام لعمال السلطنة؛ من بينهم: قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وعبدالعظيم بن عباس البحراني الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة عُمان، وراشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ نصر بن عامر الحوسني رئيس الجانب العُماني في مجلس الأعمال العماني المصري، وحسين بن حثيث البطحري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار.

ويركِّز الوفد على تبادل العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية التبادل التجاري، وتفعيل دور مجلس رجال الأعمال، وتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا، ومعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس. وسيجتمع ممثلو الفرق الثلاثة: الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال، لانتخاب هيئة رئاسة لكل فريق وانتخاب نائب رئيس المؤتمر لكل فريق وتسمية أعضاء كل فريق في اللجان.

وفي الاجتماع الأول للجنة التنظيمية، سيجري انتخاب هيئة المكتب ووضع مشروع تقريرها الأول. كما تشهد الجلسة العامة الأولى للمؤتمر قراءة التقرير الأول للجنة التنظيمية، وتعيين المدير العام لمنظمة العمل العربية للفترة (2019-2023) أو تجديد إدارة المدير العام الحالي، إلى جانب تكريم رواد العمل العربي، وتعقبها كلمات أعضاء وضيوف المؤتمر بشأن تقرير المدير العام، كما سيتخلل المؤتمر عدد من اللقاءات الثنائية.

وفي اليوم الثاني، يُنظم معالي وزير التجارة المصري لقاءات ثنائية بحضور سميح ساويرس رئيس الجانب المصري في مجلس رجال الأعمال العماني المصري. كما يعقد وفد السلطنة عددا من اللقاءات مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس.

تعليق عبر الفيس بوك