التعليم العالي راعٍ استراتيجي في جيدكس 2019

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة المنظمة لمشاركة وزارة التعليم العالي في معرض جيدكس 2019 أمس الأربعاء اجتماعا تحضيريا ناقشت فيه آلية مشاركة الوزارة في المعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس2019) الذي تنظمه العمانية للمعارض والتجارة الدولية تحت عنوان "اكتشف التعليم العالي على مستوى عالمي" بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل الجاري، والذي تشارك فيه الوزارة كراعٍ استراتيجي.

يمثل الوزارة في هذا المعرض كل من المديرية العامة للبعثات ودائرة معادلة المؤهلات والاعتراف، ودائرة خدمات المراجعين ومركز القبول الموحد؛ وتتمثل مشاركة الوزارة في هذا المعرض في عرض أبرز خدمات وإجراءات البعثات الخارجية والداخلية وخدمات المراجعين ونظام القبول الموحد والنظم الإلكترونية وإجراءات المعادلة والاعتراف وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة لفئة كبيرة من المستفيدين عبر منافذها الإلكترونية.

كما سيتم خلال اليوم الافتتاحي للمعرض توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وشركة تنمية نفط عمان لتمويل عدد من البعثات الدراسية لأبناء مناطق الامتياز. بالإضافة إلى تكريم عدد من الطلاب المجيدين في البرامج التي تمولها الشركة. كما تشارك الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمبادرات الشبابية بعدد من ورش العمل والمحاضرات التعريفية حول برامج الابتعاث ومستجدات القبول وميثاق الطالب العماني المبتعث.

تعليق عبر الفيس بوك