الإثنين, 22 أبريل 2019
38 °c

"الفردان" تكشف عن أقوى سيارة بقوة 720 حصانا

"إف 8 تريبوتو".. وحش جديد ينضم إلى "عرين الفيراري"

الأربعاء 10 أبريل 2019 06:42 م بتوقيت مسقط

Ferrari F8 Tributo - Oman Launch 3
Ferrari F8 Tributo - Oman Launch 1
Ferrari F8 Tributo - Oman Launch 4

 

الرؤية - شريف صلاح

كشفت "الفردان للسيارات" -الوكيل الحصري لسيارات فيراري في عمان- أمس، عن سيّارة "فيراري إف 8 تريبوتو" الجديدة كليًّا، في فعالية حصرية استضافتها في صالة عرضها في مسقط؛ وذلك بعد إزاحة الستار عنها للمرَّة الأولى على مستوى العالم، خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

وتعد "إف 8 تريبوتو" السيارة الرياضية الجديدة بمحرك وسطي خلفي، وهي التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا الكلاسيكية المزوّدة بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بمواصفات استثنائية، كما يمثل اسمها تحية خاصة لتاريخ فيراري العريق من السيارات الرياضية بمحركات V8 الجبارة.

وترسي سيارة "إف 8 تريبوتو" معياراً جديداً في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم؛ حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك ثماني الأسطوانات (V8) في العالم، إلى جانب الاستمتاع بمستوياتٍ غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميّزة.

وتحلّ هذه السيارة مكان طراز "488 جي.تي.بي" (488 GTB)، وهي تتمتع بأعلى مستويات الأداء الذي يقدم للسائق تجربة قيادة تفاعلية غير مسبوقة. ويُعتبر محرك فيراري ثماني الأسطوانات (V8) المحرك المثالي لمنح السائق تجربة قيادة ممتعة وأداءً رياضياً هو الأعلى على مستوى قطاع السيارات الرياضية الخارقة. ويمكن الاستمتاع بهذا الأداء الاستثنائي الخارق بشكلٍ خاص في طرازات فيراري المزوّدة بمقعدين بمحرّك خلفي مثبت في القسم الأوسط.

وتجسّد سيارة "فيراري إف 8 تريبوتو" الرياضيّة (F8 Tributo) -التي صممها "مركز فيراري للتصميم"- توجهاً جديداً في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسيّة التي لطالما تميّزت بها جميع سيّارات فيراري وخصوصاً على صعيد الأداء الاستثنائي والانسيابيّة والكفاءة الديناميكيّة الهوائيّة. وتُعتبر "فيراري إف 8 تريبوتو" السيارة الأقوى من حيث التصميم الديناميكي الهوائي في فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين.

وتمَّ تزويد "إف 8 تريبوتو" بمجموعة من الحلول الدينامية الهوائية المتطورة، وتجمع هذه الحلول الفريدة بين الابتكارات الجديدة والخبرة المتعمقة التي راكمتها الشركة عبر تاريخها الطويل من المشاركة في بطولات "جي.تي" و"تشالنج"، وقد تمَّ تطوير هذه الحلول بهدف صنع سيارة "بيرلينيتا" مخصَّصة للسير على الطرقات مع محرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة ليقدم أعلى مستويات الأداء الممكنة.

وتحافظ سيارة "إف 8 تريبوتو" على التصميم الكلاسيكي لمقصورة القيادة التقليدية التي تركز على السائق في سيارات فيراري ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي. وخضعت جميع العناصر التصميمية الأساسية -خاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية- لعملية إعادة تصميم مخصصة تنسجم مع هوية السيارة. كما تتألق "إف 8 تريبوتو" بجيل جديد من عجلات القيادة التي تم تزويدها بعناصر تحكمٍ شاملة، كما تتميز بالتصميم الجديد للمقاعد القياسية.