جامعة السلطان قابوس تنظم المؤتمر الدولي السادس لكلية التربية أكتوبر القادم

 

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم التربية الفنية في كلية التربية المؤتمر الدولي السادس لكلية التربية بعنوان التربية الفنية والتحديات المعاصرة خلال الفترة من ٧ إلى ٩ أكتوبر.

وقال الدكتور سلمان الحجري رئيس لجنة الدعاية والتسويق إنّ المؤتمر يأتي ضمن أنشطة كليّة التربية البحثية التي تقام بشكل سنوي ليعالج قضايا مهمه ذات علاقة وطيدة بالتربية الفنية بشكل خاص وبالتربية بشكل عام، وأضاف بأنّ هذا المؤتمر يجمع العديد من الخبراء الفنيين من أماكن مختلفة وبخلفيات ثقافية متنوعة لكي يتدارسوا فيما بينهم القضايا الملحة والتحديات المعاصرة في التربية الفنية.

ويهدف المؤتمر هذا العام إلى وضع رؤى إبداعية جديدة نحو تطوير مجالات التربية الفنية وتطوير مناهج وطرق التدريس وفق متطلبات العصر، وتعزيز استخدام التكنولوجيا المعاصرة في تطوير العملية التدريسية والتقنية لتطبيقات التربية الفنية وتفعيل دور التربية الفنية في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى إيجاد حلول فعلية للتحديات والمخاطر التي تواجه قضايا التربية الفنية المختلفة.

جدير بالذكر أنّ المؤتمر يناقش ستة محاور رئيسية هي التربية الفنية والقضايا المعاصرة، ومناهج وطرق تدريس التربية الفنية، بالإضافة إلى التربية الفنية والتكنولوجيا المعاصرة، وكذلك البحث العلمي والتربية الفنية، والتنمية المستدامة وخدمة المجتمع، وأخيرًا الفنون والعلوم البينية.

تعليق عبر الفيس بوك