التعريف ببرنامج الامتياز في مستشفى نزوى

 

نزوى - ناصر العبري

تحت رعاية الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية وبحضور الدكتور خليفة بن حمد الشقصي مدير المستشفى بدأ البرنامج التعريفي لبرنامج الامتياز بمستشفى نزوى ويستمر لثلاثة أيام.

يشتمل البرنامج على عدة محاضرت حول فترة الامتياز حسب التخصصات في التدريب الإكلينيكي. وكذلك محاضرات في التعريف باللائحة الطبية والتوثيق، ورؤية وسياسة المستشفى، والتحكم بالعدوى، والتعريف بسياسة الرضاعة الطبيعية، وكيفية التحكم بالألم، ونظام الاعتماد الأكاديمي للتعليم الطبي المستمر. وغيرها من المحاضرات التي تصقل وتطورمن مهارتهم وتساعدهم في قضاء فترة الامتياز.

وألقى الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية كلمةً رحّب فيها بالأطباء والممرضين والفئات الطبية المساعدة، كما قدم نبذة عن الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة، والأنظمة المطبقة في الخدمات الصحية مثل التحويل والتحصين والتنويم. كما عرّف بتصنيف المراكز والمستشفيات بالمحافظة والتخصصات التي تتضمنها. وفي ختام كلمته قدم بعض النصائح حول أهمية التفاني في العمل، واتباع التسلسل الوظيفي، وسرية العمل، وحفظ خصوصيات المرضى، والتوثيق والجودة، والتحلي بأخلاقيات المهنة، ومعرفة الأنظمة الإدارية والمالية والطبية المتبعة في المؤسسة.

 بعدها ألقى الدكتور خليفة بن حمد الشقصي مدير مستشفى نزوى كلمةً ركّز فيها على بعض النقاط والأنظمة المتبعة في مستشفى نزوى مثل الاهتمام بالمرضى، وصقل المهارات العلمية والعملية، واتباع النظم والسياسات المتبعة داخل المؤسسة، والعمل بروح الفريق الواحد، والتواصل الصحيح مع الزملاء والمرضى والمرافقين، والتعرّف على الحقوق والواجبات، والتطوير من القدرات والمهارات.

بينما تحدث راشد بن حمد القصابي رئيس قسم التمريض، داعياً الممرضين الجدد إلى بذل جهودهم والإنصهار مع زملائهم والتعلم منهم ومن خبراتهم والاستعانة بهم، وإلى التحلي بأخلاقيات المهنة والعمل باحترافية وإتقان، والعمل بروح الفريق الواحد والحفاظ على سرية المريض.

 بعد ذلك انطلقت أولى المحاضرات التعريفية بمحاضرة قدمها الدكتور سعيد بن عبدالله البرومي مساعد مدير مستشفى نزوى للشؤون الطبية والطبية المساعدة وكانت بعنوان التعريف بالرؤية والرسالة والقيم التي يتبعها المستشفى.

تعليق عبر الفيس بوك