المنذرية تشارك في المنتدى الأممي للشباب بنيويورك

 

مسقط - الرؤية

أكَّدتْ المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة، أنَّ للبرلمانات بشكل عام والبرلمانيين الشباب على وجه الخصوص، دورًا محوريًّا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030؛ من خلال تبني مشروعات القوانين المحققة لتلك الأهداف، وتعزيز دور الحكومات في تنفيذ المشروعات المواكبة لها، وحفز تطلعات الشباب وطموحاتهم في كلِّ ما يساعد على تحقيق هذه الأهداف الواعدة.. جاء ذلك في كلمه ألقتها في الجلسة الأولى للمنتدى العالمي للشباب في دورته الثامنة، والذي يُنظِّمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وبدأ أعماله في نيويورك أمس الأول الإثنين.

وأبرزت المكرمة الدكتورة ريا المنذرية -في كلمتها، التي حملت عنوان "العمل مع الشباب ولأجلهم"- أهميةَ إشراك الشباب في مسارات التنمية المختلفة؛ باعتبار أنهم ثروة عظيمة، ويستطيعون إحداث العلامة الفارقة في صنع التغيير للأفضل متى ما أتيحت لهم الفرص الكافية والمناسبة لهم.

وكانَ منتدى الشباب قد تضمَّن برنامج افتتاحه كلمة لرئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحده أنجا روندا كينج. وقدمت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا إسبينوزا البيان الافتتاحى للمنتدى، والذي أكد على اهتمام المنظمة بالشباب، وتعزيز إسهامهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما ألقت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للشباب جاياثما ويكراماناياكي، كلمة في الجلسة الافتتاحيه للمنتدى.

يُذكر أن المكرمة الدكتورة ريا المنذرية تشارك في المنتدى ممثلة للمجموعة العربية في منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك