"هيونداي" توفر تقنية المفتاح الرقمي في طرازاتها المستقبلية

مسقط - الرؤية

كشفتْ شركة هيونداي عن خططها لطرح تقنية المفتاح الرقمي في طرازاتها المستقبلية؛ لتتيح للسائقين إمكانية فتح السيارة وتشغيل المحرك من خلال هواتفهم الذكية. وستتوافر هذه التقنية الجديدة في مجموعة مختارة من طرازات العام 2019. ويُمكن للمستخدمين تنزيل المفتاح الرقمي كتطبيق ذكي في هواتفهم المتحركة، وتتيح كل سيارة حتى 4 مستخدمين لاستخدام هذا التطبيق لتشغيل نفس السيارة.

ويستخدم النظام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) التي تتمتع بمزايا أمان متطورة، وتعمل عبر هوائيات مثبتة على مقابض الأبواب الأمامية ولوحة شحن لا سلكي داخل السيارة. ويمكن للمستخدمين فتح السيارة من خلال تقريب الهاتف الذكي المصرح له من باب السيارة، في حين يمكن له تشغيل المحرك من خلال وضع الهاتف على لوحة الشحن اللاسلكي والضغط على زر التشغيل. ويتمتع النظام بقدرات تمكنه من التعرف على الخيارات التي يفضلها المستخدم أثناء القيادة من وضع المرايا الجانبية ووضعية المقاعد وعجلة القيادة، إضافة لإعدادات الصوت والفيديو ونظام الملاحة وشاشة عرض المعلومات الأمامية.

وقال مايك سونج رئيس العمليات في هيونداي الشرق الأوسط وإفريقيا: إنَّ المفتاح تطبيق عملي لتقنية السيارات المتصلة من هيونداي؛ بهدف تقديم وظائف جديدة مفيدة بشكل كبير. وأضاف: لا تقتصر وظيفة هذه التقنية على إتاحة المجال للسائق بفتح سيارته باستخدام الهاتف الذكي بدلا من المفتاح العادي فحسب، بل تقدم وسيلة عملية وآمنة لمشاركة السيارة مع أشخاص آخرين ببساطة عبر تنزيلهم للتطبيق ذاته، دون أن يشغلوا بالهم بتتبع كل نسخة من نسخ مفتاح السيارة. وعند مشاركة السيارة مع أشخاص آخرين سيتمكن صاحب السيارة من أن يحدد الوظائف المتاحة لكل مفتاح رقمي، بما في ذلك وضع حد أقصى للزمن أو المسافة التي تنتهي عندها صلاحية مفتاح معين، أو ضبط إنذار محدد لتنبيه المالك عند قيادة السيارة بسرعة كبيرة أو خروجها من نطاق المنطقة التي تم تحديدها مسبقا.

من جهته، قال هو يو مدير تطوير التقنيات الإلكترونية لدى مجموعة هيونداي موتور: سيستفيد من المفتاح الرقمي مجموعة واسعة من عملاء هيونداي، فضلاً عن الدور الذي سيقدمه للمساعدة في ابتكار أنظمة جديدة لبرامج مشاركة السيارات. ما زلنا بصدد دراسة طرق جديدة تمكننا من تحقيق الفائدة القصوى لهذا النموذج من تقنيات السيارات المتصلة؛ بهدف تعزيز وإثراء تجربة قيادة وملكية مركبات هيونداي.

تعليق عبر الفيس بوك