اختتام المسابقة التطوعية "تنويل" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

اختتمت في جامعة السلطان قابوس المسابقة التطوعية "تنويل"،  تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بقاعة المؤتمرات بالجامعة، بفوز فريق سُري بالمركز الأول الذي يعمل على الحد من مخاطر الحرائق، وجاء في المركز الثاني فريق إبلال وهو مبادرة شبابية تهدف لخلق مجتمع مثقف بأساليب الإسعافات الأولية في المناطق الجبلية النائية، وحصل فريق أمنية على المركز الثالث في المسابقة الذي يهدف إلى  تحقيق أمنيات فئات مختلفة من المجتمع (المرضى، الأيتام، ذوي الاحتياجات الخاصة، الأسر المعسرة) ومنحهم السعادة ونشر ثقافة العطاء في المجتمع من خلال تطبيق أمنية.

نظمت المسابقة مجموعة الخدمة الاجتماعية التابعة لجماعة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، كما تسعى هذه المسابقة إلى إقامة حلقات عمل ودورات لإعداد وإكساب الفرق المشاركة المعرفة والخبرة في مجال العمل التطوعي، وتشجيع المنافسة الشريفة بين الفرق وذلك بترجمة ما تمَّ اكتسابه من خبرة في الحلقات المقامة على مراحل المسابقة المختلفة، أيضًا تهدف إلى استغلال طاقات الشباب العماني وإبداعاتهم، واستمرت هذه المسابقة لمدة فصلين دراسيين. شاركت فيها 10  فرق طلابية.

تتضمن المسابقة مجموعة من الشروط منها المشاركة بشكل جماعي للفريق الواحد، عمر المشارك من 18 إلى 26 سنة، التقيد بكافة حقوق الملكية الفكرية، بأن تكون الفكرة من إبداع الفريق نفسه وقابلة للتطبيق، الفريق مسؤول مسؤولية تامّة عن أي مخالفات خارج القوانين المعمول بها، لن تستقبل المشاركات بعد الفترة المحددة للمشاركة في المسابقة، والتزام الفريق بحضور حلقات العمل المنفذة واللقاءات التي يتم تنظيمها، على المُشاركين الالتزام بتسليم الأعمال في الوقت المُحدد لها.

الجدير بالذكر أنَّ عنوان المسابقة تنويل من الفعل (نوَّل) أي: أعطى ومنحه. (نوَّله معروفًا) أي  أعطاه إياه، ومعناها أعمق من كلمة (عطاء). وسبب التسمية أن التنويل من مرادفات كلمة التطوع، وهي صفة من صفة المتطوع المخلص الذي يعطي بدون انتظار مقابل أو مكافأة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك