نائب رئيس "الشورى" يلتقي رئيس لجنة الصداقة العمانية الكورية

 

مسقط - الرؤية
التقَى سَعادة المهندس مُحمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، صباح أمس، سعادة يون سانج هيون رئيس الجانب الكوري بمجموعة الصداقة العمانية الكورية وعضو الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا؛ وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وفي بداية اللقاء، رحَّب سعادة المهندس نائب رئيس المجلس بالوفد البرلماني الكوري، مُثمنا لهم هذه الزيارة، مؤكدا أهميتها في تعزيز العلاقات بين المجلسين، إضافة إلى أثرها على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات: البرلمانية والاقتصادية والصناعية. وقال: نتطلع إلى توثيق العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والبحث العلمي والمجالات التعليمية، إضافة للاستفادة من التجارب الكورية الناجحة في مجال تنويع الاقتصاد. كما نأمل أن تزيد الشركات الكورية الاستثمار بالسلطنة عبر تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية المشتركة.
كما قدَّم نائب رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة والتطور الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وأكد سعادته على أهمية مجموعات الصداقة في توطيد العلاقات بين المجالس البرلمانية، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات؛ بما يُعزِّز عمل المجالس التشريعية والرقابية التي تعمل وفق أدوات برلمانية دولية متشابهة.
من جانبه، أشار سعادة رئيس الجانب الكوري في لجنة الصداقة العمانية-الكورية وعضو الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا، إلى أهمية دعم سبل التعاون المشترك بين السلطنة والمجلس الوطني الكوري في مختلف المجالات، إلى جانب أهمية أن تقوم اللجنة البرلمانية بدور فاعل في تعزيز مختلف جوانب التعاون، خاصة في مجالات الاستثمار في القطاعات الصناعية والتقنية، والزراعية، حيث إنَّ السلطنة تعتبر ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي إلى كوريا.

 

تعليق عبر الفيس بوك