اليوم.. مسقط تستضيف ورشة الأمن الغذائي في "دول التعاون"

 

مسقط - الرؤية
يَرْعَى مَعَالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، اليوم الثلاثاء، افتتاحَ أعمال ورشة العمل حول الأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 9-10 أبريل الجاري؛ وذلك بفندق قصر البستان.
وتهدفُ الورشة -التي تُنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية- إلى مُناقشة وعرض الإستراتيجيات في مجال الأمن الغذائي على مستوى دول المنطقة، وتجارب الدول الأعضاء في مجال إدارة ملف تعزيز الأمن الغذائي؛ سواء على المستوى الحكومي أو الأهلي.
ويتضمَّن برنامج الورشة تقديمَ عدد من أوراق العمل والتجارب في إدارة تحقيق الأمن الغذائي على مستوى الدول الخليجية. ويُشارك في الورشة عددٌ من أعضاء اللجان الفنية الخاصة بالزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية، إضافة لمشاركين يمثلون عددًا من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأهلية من الدول الأعضاء. ويبلغ عدد المشاركين من داخل السلطنة أكثر من 30 مشاركًا.
يُذكر أنَّ إقامة هذه الورشة جاءت بناءً على قرار لجنة التعاون الزراعي لدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها الـ28، الذي عُقِد بمملكة البحرين في مايو 2017م، والذي نصَّ على أن تقوم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإقامة ورشة عمل حول الأمن الغذائي في دول المجلس، على أن يُشارك في الورشة اللجان الفنية الخاصة بـ"الزراعة، الثروة الحيوانية، الثروة السمكية"، وتقوم الدول الأعضاء بعرض الإستراتيجيات المتوفرة لديها في المجال الغذائي.

 

تعليق عبر الفيس بوك