مناقشة إستراتيجيات الأمن الغذائي الخليجي في مسقط

 

 

مسقط – الرؤية

 

 يرعى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني، وزير الزراعة والثروة السمكية، اليوم، افتتاح ورشة عمل حول الأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي تستضيفها السلطنة خلال يومي 9 و10 أبريل في قصر البستان.

وتهدف الورشة التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى مناقشة وعرض الإستراتيجيات في مجال الأمن الغذائي على مستوى دول المنطقة وتجارب الدول الأعضاء في مجال إدارة ملف تعزيز الأمن الغذائي سواء على المستوى الحكومي أو الأهلي. ويتضمن برنامج الورشة تقديم عدد من أوراق العمل والتجارب في إدارة تحقيق الأمن الغذائي على مستوى الدول الخليجية.

 

ويشارك في الورشة عدد من أعضاء اللجان الفنية الخاصة بالزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية بالإضافة إلى مشاركين يمثلون عددا من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأهلية من الدول الأعضاء، ويبلغ عدد المشاركين من داخل السلطنة أكثر من 30 مشاركا.

ويشار إلى أن تنظيم الورشة جاء بناء على قرار لجنة التعاون الزراعي لدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها 28 الذي عقد بمملكة البحرين في مايو2017م، والذي نص على أن تقيم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورشة عمل حول الأمن الغذائي في دول المجلس، وتشارك فيها اللجان الفنية الخاصة بـ(الزراعة، والثروة الحيوانية، والثروة السمكية) وتعرض الدول الأعضاء الإستراتيجيات المتوفرة لديها في المجال الغذائي.

 

تعليق عبر الفيس بوك