"أوكسيدنتال عمان" ترعى مؤتمرًا دوليا للسكتة الدماغية

مسقط – الرؤية

 

حضر عدد من موظفي أوكسيدنتال عمان فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي للسكتة الدماغية، الذي يهدف إلى تشجيع تبادل الخبرات والمعارف بين الخبراء من داخل السلطنة وخارجها في مجال علم الأعصاب ورعاية مرضى السكتة الدماغي. وأقيمت فعاليات المؤتمر في فندق سندس روتانا مسقط لمدة يومين، برعاية ذهبية من أوكسيدنتال عمان الراعي. وانعقد المؤتمر تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور علي بن طالب الهنائي، وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، وحضره ممثلاً عن أوكسيدنتال عمان سيف بن خلفان البوسعيدي، نائب الرئيس للموارد البشرية والشؤون الادارية والمسؤولية الاجتماعية.

 وتضمّنت فعاليات المؤتمر كلمة افتتاحية ألقتها الدكتورة أمل الهاشمية رئيسة الجمعية العمانية للسكتة الدماغية، سلطت فيها الضوء على أهمية نشر الوعي بين فئات المجتمع وتشجيع البحوث العلمية فيما يخص العناية بمرضى السكتة الدماغية.

وعقب الكلمة الافتتاحية، انعقدت عدة جلسات نقاشية بين الخبراء في المجال الطبي من داخل السلطنة وخارجها، واستمرت الحلقات النقاشية على مدار يومين؛ وتناولت موضوعات متنوعة مثل المستجدات العلمية في مجال الوقاية من السكتة الدماغية، إضافة إلى التطورات التقنية المتعلقة بتحديد وتشخيص السكتات الدماغية، علاوة على تناول أحدث ما توصل إليه العالم من طرق علاجية للسكتة الدماغية.

وجاء تنظيم المؤتمر بمبادرة من الجمعية العمانية للسكتة الدماغية، التي تعمل تحت مظلة الجمعية الطبية العمانية وتهدف إلى بناء خطة تنفيذية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى السكتة الدماغية في السلطنة، وذلك من خلال إطلاق الحملات التوعوية لمختلف فئات المجتمع، إضافة إلى تنفيذ حلقات عمل للأطباء والكوادر الطبية.

وقال ستيفن كيلي رئيس ومدير عام أوكسيدنتال عمان: نحرص على دعم المبادرات التي تعزز الوعي الصحي في المجتمع، وتشجع البحث العلمي لتطوير مختلف جوانب الرعاية الصحية في السلطنة. ونتطلع لأن تسهم النقاشات التي شهدها المؤتمر في الاستفادة الإيجابية من تبادل المعارف في مجال الرعاية الطبية لمرضى السكتة الدماغية، وأن تثمر عن تطورات تخدم الإنسانية في مجال الوقاية من السكتة الدماغية وعلاجها.

تعليق عبر الفيس بوك