الثلاثاء, 25 يونيو 2019
42 °c

المنذري يستعرض التعاون مع وفد "الصداقة البرلمانية الكورية العمانية"

الإثنين 08 أبريل 2019 08:14 م بتوقيت مسقط

المنذري يستعرض التعاون مع وفد "الصداقة البرلمانية الكورية العمانية"

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس، في مكتبه بمقر المجلس، وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية العمانية برئاسة المكرم الدكتور يوون سانج هيون.

ورحّب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالوفد، مشيدًا بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية كوريا، متمنيا أن تحقق الزيارة الأهداف المرجوة منها في توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، تأسيسا على التعاون القائم حاليًا بينهما في المجالات العلمية والاقتصادية.

وأبرز معاليه دور الدبلوماسية البرلمانية في تطوير العلاقات الثنائية والدفع بها إلى آفاق أرحب، وذلك من خلال حث القطاع الخاص في البلدين على الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري، وتشجيع السياح على زيارة السلطنة في ظل ما تتمتع به من مقومات سياحية جاذبة، علاوة على توطيد التعاون في المجالات الصناعية والتكنولوجية والعلمية والثقافية وبصورة تواكب العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، عبر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية العمانية عن تقدير بلاده لدور السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في دعم استقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وأكّد أنّ زيارته الحالية للسلطنة تأتي في إطار الحرص على توطيد العلاقات الثنائية مع السلطنة، وتعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات، مشيرا إلى أهمية التعاون التعليمي والبحثي بين البلدين من خلال المنح الدراسية المتبادلة، إضافة إلى التعاون في مجال السياحة.

وعبّر عن قناعته بأنّ هناك العديد من القطاعات الواعدة للتعاون الثنائي من بينها القطاعات الصناعية والزراعية والسمكية، منوّها بدور اللجان البرلمانية المشتركة بين البلدين في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها.

حضر المقابلة المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، والمكرم أحمد بن محفوظ الصالح عضوا المجلس، والمكرم البروفسيور سعيد بن مبارك المحرمي، كما حضر المقابلة سعادة دوهو كانج سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى السلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية