مذكرة تعاون بين "المهندسين" و"الصداقة العمانية الإيطالية"

مسقط - الرؤية

وقعت جمعية المهندسين العمانية وجمعية الصداقة العمانية الإيطالية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين  من خلال حوار مكثف يصب في مصلحة المتطلبات الناشئة عن تطوير المشروعات الهندسية في مختلف المجالات والتي تحتاج إلى كوادر هندسية محلية ماهرة.

وتمّ الاتفاق على إنشاء قناة اتصال منظمة ومرنة للاستفادة من بنود مذكرة التفاهم في الدعم المؤسسي وما يتعلق بالمصالح المشتركة، وذلك من خلال إنشاء لجنة فرعية مختصة بهذا الشأن، على أن يجري تطوير الاتصالات الثنائية لدعم المجتمعات المهنية المتنامية وإيجاد منصة منظمة توفر أكبر عدد من الفرص للأطراف المهتمة. وقد أسهم التعاون بين الجانبين في تقديم برامج تدريبية ودعم تطوير المهارات في البيئة المهنية، عبر التواصل مع الشركات الهندسية في كلا البلدين.

وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانية عن تقديره لمسؤولي جمعية الصداقة العمانية الإيطالية، وذلك في حفل التوقيع بمقر جمعية المهندسين تحت رعاية السفارة الإيطالية في السلطنة ممثلة بنائب رئيس البعثة اليساندرو جاربيليني، الذي أكد أهمية التعاون بين الجانبين في مجالات الدورات التدريبية وتنظيم الفعاليات وتبادل البيانات وعقد جلسات التواصل وتطوير الاستراتيجيات.

ومن جانبه أكد نائب رئيس جمعية الصداقة العمانية الإيطالية كاف جيوفاني بيازولا أهمية إشراك جيل الشباب من المهندسين في أنشطة مشتركة بين الجانبين بهدف تدريبهم وتطوير مهاراتهم وفقا للمعايير العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك