استعراض الخطة الإستراتيجية للجنة المعارض بـ"الغرفة"

 

مسقط - العمانية

عقدتْ لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات والاجتماعات بغرفة تجارة وصناعة عُمان، اجتماعَهَا الأوَّل للعام الحالي، برئاسة زكريا بن سعيد الغساني.

واستعرضتْ اللجنة خطتها الإستراتيجية التي تعملُ على تنفيذها للنهوض بقطاع المعارض والمؤتمرات بالسلطنة، كما درستْ إمكانية المشاركة في معرض سيتي سكيب عُمان المقترح إقامته في العام 2020، بالتنسيق والتعاون مع لجنة التطوير العقاري والمقاولات بالغرفة. وتطرَّقت اللجنة إلى تطوير خدمات قطاع المعارض والمؤتمرات، وتكوين قاعدة بيانات لكافة مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية والعاملة في القطاع تتبناها غرفة تجارة وصناعة عمان.

من جانب آخر، طرحت اللجنة -خلال اجتماعها- عددًا من المقترحات؛ من شأنها تفعيل وتنشيط قطاع المؤتمرات والمعارض والاجتماعات؛ على رأسها: الإعداد الجيد لتنظيم مؤتمر دولي معني بشركات قطاع المعارض والفعاليات المُزمع عقده العام الجاري. كما تطرقت إلى توصيات اجتماع غرفة قطر حول التعاون في تنظيم وتبادل الفعاليات بين الشركات العاملة في قطاع المعارض العمانية والقطرية. وناقشت اللجنة خططها للفترة المقبلة، والدور المرجو منها لإيجاد الحلول للتحديات التي قد تواجه الشركات العاملة في قطاع المعارض في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك