"سوق مسقط" تستضيف مسؤولي "جلفار" و"الكامل" و"الباطنة للطاقة" في حلقات نقاشية

 

مسقط - الرؤية

تستضيف سوق مسقط للأوراق المالية خلال الشهر الجاري عددًا من الشركات المساهمة العامة المدرجة للمشاركة في حلقات نقاشية، ضمن سلسلة ندوات سوق مسقط للأوراق المالية للشركات المساهمة العامة لعام 2019.

وتعقد أولى الحلقات النقاشية لهذا الشهر غدا باستضافة الدكتور هانز إيرلنفز الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للهندسة والمقاولات، كما تستضيف يوم الأربعاء عبدالله بن محمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لشركة الكامل للطاقة، وتختتم لقاءات أبريل باستضافة يعقوب بن حربي الحارثي الرئيس التنفيذي لشركة الباطنة للطاقة يوم الاثنين 22 أبريل.

وتسلط الحلقات النقاشية الضوء على أوضاع وأداء الشركات خلال الفترة الماضية، وتكشف أهم ملامح الخطط والبرامج المستقبلية التي تنوي تنفيذها، إلى جانب مناقشة نتائجها المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

ويشارك في الحلقات النقاشية عدد من المسؤولين في سوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركات الاستثمار والوساطة المالية وصناديق التقاعد والاستثمار والمحللين والصحفيين وجمع من المهتمين والمستثمرين والمتعاملين مع سوق الأوراق المالية.

وتسهم الحلقات النقاشية التي تنظمها سوق مسقط للأوراق المالية في تعزيز مستوى الشفافية بين المستثمرين والشركات المدرجة في السوق، كما تعد فرصة لتوضيح ما وراء الأرقام من معطيات والوقوف على أبرز الخطط والمشاريع التي تقوم بها الشركات، وكذلك الفرص والتحديات التي أمامها.

ويأتي تنظيم الحلقات النقاشية في ظل إفصاح الشركات عن تحقيق أرباح وتوزيعات نقدية خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت شركة جلفار للهندسة والمقاولات أنها حققت أرباحا بعد استقطاع الضريبة للشركة الأم بلغ 5.679 مليون ريال، في حين أعلنت شركة الكامل للطاقة أن جمعيتها العامة وافقت على مقترح بتوزيع أرباح نقدية بما لا يتجاوز 20 بيسة للسهم الواحد خلال يونيو 2019 وبما لا يتجاوز 20 بيسة للسهم الواحد خلال شهر ديسمبر 2019. وأوضحت شركة الباطنة للطاقة أنه تم تحديد وتوزيع أرباح نقدية للمساهمين خلال شهر يونيو 2019 وخلال شهر ديسمبر 2019 من الأرباح المحتجزة بشرط ألا يزيد إجمالي هذه الأرباح عن 9% من رأس المال المدفوع للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك