ارتفاع أسعار الوقود في 3 دول خليجية.. واستقرارها في 3 أخرى

 

عواصم - الوكالات

ارتفعت أسعار الوقود لشهر أبريل الجاري في كل من السلطنة والإمارات وقطر، وذلك على وقع أسعار النفط العالمية والتي سجلت أفضل أداء فصلي بـ10 سنوات.

ولم تعلن السعودية والبحرين والكويت عن تغيرات جديدة في أسعار البنزين والديزل.

وجاءت الأسعار في السلطنة كالآتي: أسعار البنزين الممتاز 214 بيسة، بعد أن كانت 209 بيسة في مارس الماضي، وقود 91 بـ  203   بيسة، بعد أن كان 198 بيسة، والديزل بـ   245  بيسة، بعد أن كان 238.

وفي الإمارات، شهدت أسعار البنزين ارتفاعا بنحو 19 فلسا للتر، وزادت أسعار البنزين الممتاز من 2.04 درهم خلال مارس الماضي، إلى 2.23 درهم في أبريل الجاري.

أما قطر، فقد تم رفع أسعار البنزين الممتاز والعادي والديزل بأكثر من 11% في أبريل، مقارنة بشهر مارس الماضي.

وأكد تقرير صادر حديثا عن وحدة البحوث الاقتصادية التابعة لبنك الكويت الوطني، أن أسعار النفط في الربع الأول من العام 2019 سجلت أفضل أداء فصلي لها منذ عام 2009، مدعومة من الإشارات الدالة على نقص الإمدادات، مع قيام السعودية بقيادة زمام المبادرة في خفض الإنتاج وبالتزامن مع انخفاض الإمدادات من قبل كندا وليبيا وكذلك إيران وفنزويلا.

وتناول التقرير أوضاع أسواق النفط في الربع الأول من العام 2019، كما قدم توقعات للسوق النفطية في الربعين الثاني والثالث من العام، مشيرا إلى أن تحسن أسعار النفط جاء بدعم من تقلص المعروض، مع قيام عدد من منتجي النفط العالميين بخفض الإنتاج ضمن مساعي منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك في خفض الإنتاج ضمن اتفاق فيينا.

 

تعليق عبر الفيس بوك