400 ورقة تثري فعاليات 120 جلسة علمية

شهاب بن طارق يفتتح مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني.. الخميس المقبل

 

مسقط - الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد مستشار جلالة السلطان يوم الخميس المقبل انطلاق فعاليات مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني، الذي تنظمه لمدة 3 أيام وزارة الصحة، ممثلة بالمستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وعدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بمشاركة محلية ودولية واسعة، وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشهد المؤتمر تنظيم مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المستشفى السلطاني تقام بالتزامن مع بعضها البعض. ويمثل المشاركون في المؤتمر الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني والمؤسسات الصحية من مختلف محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الأهلية، إضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.

ويحاضر في المؤتمر نخبة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف دول العالم.

ويناقش المؤتمر على مدى أيام انعقاده الثلاث الكثير من المواضيع التخصصية من خلال (400) ورقة عمل نظرية وتطبيقية موزعة على (120) جلسة علمية في مختلف المستجدات والتخصصات الطبية التي سيشملها المؤتمر وتتمثل في  التخدير، العناية المركزة المسؤولية الطبية، طب الاطفال، الطب الباطني، طب الأعماق، الجودة وسلامة المرضى، علم أمراض الأنسجة، الاورام، التمريض، طب النساء والولادة، العناية الصيدلة، الجراحة العامة – جراحة المسالك البولية، الاشعة والتصوير الجزئي، الطب النووي، صحة وعافية الموظف، الشؤون الإدارية والمالية.

ويشهد المؤتمر تنظيم حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعدة اجتماعات علمية، اضافة الى معرض مصاحب لشركات الادوية والاجهزة والمعدات الطبية.

وتقام على هامش المؤتمر الندوة الأولى للمسؤولية الطبية " القانون والطب " التي تأتي بتنظيم من دائرة الأعمال القانونية بالمستشفى السلطاني، وتستمر لمدة يومين.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في تخصصات المؤتمر والاستفادة من الخبرات العلمية الإقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والاجهزة.

وفي إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي المهم تم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على شبكة الإنترنت بعنوان (https://ricoman.org) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه.

وحدد المؤتمر اعتماد 21 ساعة تعليمية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني وحلقات العمل المصاحبة له.

تعليق عبر الفيس بوك