الخميس, 17 أكتوبر 2019
34 °c

المنذرية تشارك في منتدى الأمم المتحدة للشباب بنيويورك

السبت 06 أبريل 2019 07:50 م بتوقيت مسقط

المنذرية تشارك في منتدى الأمم المتحدة للشباب بنيويورك

 

مسقط - الرؤية

 

تشارك المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة في المنتدى العالمي للشباب في دورته الثامنة والذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وذلك في مقر المنظمة في نيويورك خلال الفترة من ٨ إلى ٩ أبريل ٢٠١٩م.

حيث تلقي كلمة في الجلسة الأولى التي تعقد بعنوان "الشباب ٢٠٣٠: العمل مع الشباب ومن أجلهم" حيث تتناول المكرمة دور الشباب في المؤسسات البرلمانية، والعمل على تمكينهم من خلال صياغة التشريعات التي تساعد في تعزيز إسهامهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

ويفتتح المنتدى غداً الإثنين بجلسة تتضمن كلمة لرئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة إنغا روندا كينغ، يلي ذلك البيان الافتتاحي للمنتدى تقدمه رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا إسبينوزا إضافة إلى كلمة لمبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للشباب وجاياثما ويكراماناياكي.

ويناقش المنتدى وعلى مدى يومين العديد من الموضوعات منها أولويات الشباب فيما يتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتحديد احتياجات، الشباب على المستوى الإقليمي واستعراض السبل الكفيلة بتحقيقها على ضوء أهداف خطة التنمية المستدامة لعام (٢٠٣٠)، والاستثمار في تنمية الشباب، ودور الشباب في السلام والأمن، والشباب والتطلع إلى المستقبل، وغيرها من موضوعات تهدف إلى تمكين الشباب وتدعيم دورهم في التنمية المستدامة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية