انطلاق المؤتمر الدولي للسكتة الدماغية بمشاركة مختصين من داخل وخارج السلطنة

مسقط - الرؤية

تنطلق صباح اليوم الأحد فعاليات المؤتمر العماني الدولي للسكتة الدماغية الثالث، الذي تنظمه ليومين الرابطة العمانية للسكتة الدماغية بالتعاون مع وزارة الصحة، بقاعة فندق سندس روتانا، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط.

ويتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفعاليات، من بينها كلمة للدكتورة أمل بنت محمد الهاشمية استشارية طب المخ والأعصاب رئيسة الرابطة العمانية للسكتة الدماغية رئيسة المؤتمر، إضافة إلى تقديم عرض مرئي عن السكتة الدماغية، وتكريم المحاضرين الدوليين من داخل وخارج السلطنة، والمنظمين والجهات المساهمة والداعمة للمؤتمر.

ويشهد المؤتمر مشاركة حوالي250 من الكوادر الطبية من أقسام الطوارئ والأعصاب ومن وحدة السكتة الدماغية، والتأهيل والتمريض والأمراض الباطنية والأشعة من المؤسسات الصحية بمختلف محافظات السلطنة. ويحاضر بالمؤتمر نخبة من الخبراء المتخصصين في علاجات السكتة الدماغية من السلطنة، ومن عدد من دول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية والأجنبية.

ويعد المؤتمر فرصة سانحة لجميع الخبراء والمهتمين بمجال السكتة الدماغية لتبادل خبراتهم وتجاربهم فيما بينهم، كما أنه فرصة جيده لتسليط الضوء على أهم المستجدات في هذا المجال، ولتقوية العلاقات من خلال تبادل الأفكار والمواضيع المشتركة المتعلقة برعاية المرضى والتثقيف والبحوث.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهم وآخر وأحدث المستجدات والأوراق العلمية المتعلقة بتشخيص وعلاجات السكتة الدماغية بأنواعها، وإلى مناقشة وضع السكتة الدماغية محلياً وعالمياً ويسبق انطلاق المؤتمر، إقامة عدد من حلقات العمل بفندق سندس روتانا تناقش استحداث سجل لحالات السكتة الدماغية، مما يساعد على القيام بأوراق بحثية في هذا التخصص، تناقش أهمية تطبيق البرتوكولات في مجال السكتة الدماغية، بالإضافة إلى مشاركة 12 ملصقًا بحثياً في مجال السكتة الدماغية.

وقد حدد المؤتمر اعتماد (12) ساعة تعليمية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في فعاليات المؤتمر العماني الدولي للسكتة الدماغية الثالث وحلقات العمل المصاحبة له.

تعليق عبر الفيس بوك