60 شركة من 14 دولة تشارك في "عمان للتعدين".. 15 أبريل

 

 

مسقط – العمانية

 

تنطلق فعاليات "مؤتمر ومعرض عُمان للتعدين 2019" منتصف الشهر الجاري في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وتنظمه الهيئة العامة للتعدين بالتعاون مع شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) ويستمر لثلاثة أيام. ويرعى افتتاح المؤتمر صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات.

 

ويهدف المؤتمر الذي يأتي تحت شعار "التعدين استثمار أمثل ومسؤولية اجتماعية" إلى عرض الفرص الاستثمارية التعدينية في السلطنة والاستفادة منها بما يحقق المساهمة الفاعلة في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز دور البحوث والصناعات والابتكار في القطاع وتعزيز التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية وبناء وتأهيل القوى العاملة في قطاع التعدين إضافة إلى استعراض تجارب نجاحه في الاستفادة من مخلفات التعدين.

وتشارك في المعرض 60 شركة تعمل في مجالات التعدين من 14 دولة حول العام، ويمثل المعرض المكان الملائم لعرض المنتجات التعدينية المحلية وتسويقها إقليميا ودوليا إضافة إلى الاطلاع على آخر مجالات التكنولوجيا المتقدمة في المسح الجيولوجي والتنقيب المعدني والاستخراج التعديني وتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع التعدينية وفتح المجال للشركات العاملة في القطاع لتقديم خدماتها اللوجستية والاستشارات الفنية والمالية مما من شأنه زيادة القوة الشرائية لها وتأسيس قاعدة أعمال إقليمية تدعم القطاع التعديني في السلطنة على المدى البعيد.

ويشارك في المؤتمر خبراء دوليون سيقدمون خبراتهم في المجالات التعدينية المختلفة وسيناقشون سبل زيادة قيمة قطاع التعدين المضافة عبر نقل خبراتهم العملية والتكنولوجية المتقدمة خاصة في مجالي تنمية المجتمع والاستدامة البيئية. ويناقش عدة محاور تتعلق بكافة جوانب العمل التعديني بدءا من مراحل الاستكشاف إلى مراحل التسويق، والاستراتيجيات والتشريعات المنظمة لقطاع التعدين وأفضل الممارسات الحديثة المستخدمة في الأنشطة التعدينية والبحوث والدراسات والتقنيات الحديثة في مجال الثروة المعدنية والتنمية المستدامة في قطاع التعدين (الاستدامة البيئية وتنمية المجتمع المحلي وتنمية وتأهيل الكوادر البشرية والتمويل)، ومن المتوقع أن يصل المشاركون إلى أكثر من 200 مختصا.

تعليق عبر الفيس بوك