"اقتصادية الشورى" و"النقد الدولي" يناقشان إجراءات احتواء أزمة انخفاض أسعار النفط


مسقط – الرؤية
عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى لقاءً مشتركاً مع وفد صندوق النقد الدولي لمناقشته في التطورات الاقتصادية والمالية بالسلطنة، ومدى فاعلية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاحتواء أزمة انخفاض أسعار النفط.
وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة في مجال التنويع الاقتصادي وتعزيز الإيرادات غير النفطية وسياسات الضبط المالي، واستعراض تقديرات النمو المتوقعة للناتج المحلي الإجمالي للسلطنة وللسيناريوهات المستقبلية للاقتصاد العماني في ظل تطبيق نصائح وتوصيات صندوق النقد الدولي من خلال تفعيل مجموعة من السياسات المالية وحزمة من الإصلاحات الضريبية.
وترأس الاجتماع سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وعدد من الخبراء المختصين بالأمانة العامة. وأبدى أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مجموعة من المُلاحظات على تقارير صندوق النقد الدولي. كما أبدى أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية تحفظهم الكبير على تقييمات وكالات التصنيف الائتماني والتي يعتقد أعضاء اللجنة أنها غير منصفة في تقديراتها لاقتصاد السلطنة، حيث تمتلك السلطنة العديد من المقومات الاقتصادية والمزايا النسبية التي يجب أخذها في الحسبان في التصنيف الائتماني.
ويشار إلى أنَّ صندوق النقد الدولي يقوم بمشاورات ولقاءات سنوية مع المعنيين بالاقتصاد في السلطنة بما فيها اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس، بناءً على المؤشرات التي خلص إليها تقرير صندوق النقد الدولي.

 

تعليق عبر الفيس بوك