"الغرفة" تناقش آليات تكامل جهود لجان الصناعة

مسقط – الرؤية

بحثت لجنة الصناعة بغرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة المهندس حسين بن حثيث البطحري عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار مستجدات أعمال اللجنة ومنها تشكيل فرق عمل متخصصة لتشخيص التحديات والصعوبات التي تواجهه القطاع، وذلك في اجتماعها الثاني لعام 2019 المنعقد بمقر الغرفة الرئيسي بروي.
وقال البطحري إن اللجنة تهدف ضمن خطتها لهذا العام إلى تعزيز التواصل مع كافة الصناعيين في مُختلف محافظات السلطنة والذي بدوره يسهم في دراسة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع، والعمل معاً للتغلب على هذه التحديات وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني بشكل عام.
وناقش الاجتماع قيام الفرق المنبثقة التي تمّ إقرارها بإعداد خطة عملها خلال الفترة المقبلة بما يخدم تحقيق أهداف اللجنة في تعزيز القطاع الصناعي في السلطنة، كما تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة بزيارات ميدانية وعقد اجتماعات مع لجان الصناعة في فروع الغرفة في المحافظات وذلك بما يواكب منهج التكاملية وتوحيد الجهود بين هذه اللجان.
وأكد الاجتماع أهمية زيادة الترويج للمنتجات والصناعات العمانية وتعريف المجتمع بهذه المنتجات وجودتها، والذي يساهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني ويعزز من إنتاجية والقطاع ورفع نسب التعمين فيه.

 

تعليق عبر الفيس بوك