"البيئة" تنظم مسيرًا وعددا من الفعاليات بعبري

...
...
...
...
...
...

 

عبري – ناصر العبري

نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بالتعاون مع غرفة الظاهرة مسيرًا توعويًا تحت شعار (أنماط الحياة المستدامة) للتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية. حيث انطلق المسير من أمام إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة وانتهى بالوصول إلى غرفة التجارة والصناعة بالظاهرة شارك فيه أطفال مركز الوفاء الاجتماعي لتأهيل الأطفال المعاقين بعبري، وشارك تضامنا معهم عدد من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية وبعض المدارس الحكومية والخاصة وكذلك عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وصاحب المسير عدد من المحاضرات.

وقال المهندس طارق بن حسن المعمري مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة إنّ وزارة البيئة والشؤون المناخية دشنت الحملة المذكورة في سبتمبر الماضي لعام ٢٠١٨، وتعتزم الوزارة استصدار لائحة تنظيمية بخصوص منع أو التقليل من تداول أكياس التسوّق البلاستيكية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لما لها من أضرار على البيئة وصحة الإنسان معا وإيجاد بدائل عنها صديقة للبيئة الأكياس القماشية والأكياس الورقيّة؛ ومن هنا حان الوقت بل أصبح لابد من توعية المجتمع المحلي وخلق شراكة مجتمعيّة متكاملة نحو بيئة نظيفة ومستدامة.

وأشار المعمري إلى تطلعات الإدارة من أجل خلق بيئة صحية خالية من هذه الأكياس، من خلال السعي المتواصل لتطوير العمل البيئي وتوعية المجتمع المحلي.

وقال سعيد بن سليمان القري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة إنّ مثل هذه الفعاليات تعمل على توعية المجتمع بقضيّة مهمة مثل مخاطر الأكياس البلاستيكية وأضرارها على البيئة وهذا الحراك اليوم الذي ضم مجموعة من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة هو مطلب والجميع يسعى لتحقيق الهدف المنشود.

تعليق عبر الفيس بوك