اليوم.. اختتام حلقة المالية العامة الصديقة للأطفال

 

مسقط - الرؤية

تُختتم، اليوم الثلاثاء، حلقة العمل حول "المالية العامة الصديقة للأطفال"، بمشاركة وزارات كلٍّ من التنمية الاجتماعية، والصحة، والتربية والتعليم، والعدل، ووزارة المالية، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بمسقط "اليونيسيف".

ناقشَ البرنامجُ -مُنذ انطلاقه أمس الأول- العديدَ من المواضيع المتعلقة بحقوق الطفل وأهداف التنمية المستدامة، كإطار مرجعي للتمويل العام للأطفال، وتمَّ استعراض الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والتعليق العام رقم 19 للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وأهداف التنمية المستدامة 2030، كما تمَّ خلال أيام البرنامج استعراض إطار عمل اليونيسيف في التمويل العام للأطفال، والتزامات اليونيسيف في إطار التمويل العام للأطفال والأنشطة الأساسية، وتطرق البرنامج الى نظام إدارة المالية العامة ودورة الموازنة.

وضِمن فقرات البرنامج، استعرضَ المشاركون من المركز الوطني للحصاء والمعلومات مُؤشرات حول وضعية الطفولة ومدى علاقتها مع الموازنة المبنية على النتائج، وكذلك استعرض المشاركون من وزارتيْ الصحة والتربية والتعليم ورقتي عمل تبادل الخبرات الوطنية والتحديات في الانتقال إلى الموازنة القائمة على البرامج.

وناقشَ البرنامجُ تمويل القطاعات الاجتماعية ومصادر تمويلها والتجارب والمبادرات الوطنية في مجال مصادر تمويل القطاعات الاجتماعية. وفي ختام البرنامج، تمَّ استعراض الأنشطة والمشاريع الرئيسية في "PF4C"، وتمويل القطاعات الاجتماعية للأطفال لسلطنة عمان للفترة 2019-2020.

تعليق عبر الفيس بوك