طبيب عماني يبتكر منصة للخدمات الصحية بدعم من "تطوير الابتكار"

مسقط - الرؤية

نجحتْ منصة لوكمزنست -التي طوَّرها الطبيب العُماني الشاب أحمد بن رشيد الشهرباني- بدعم من الشركة العُمانية لتطوير الابتكار في إثبات حضورها في سوق الرعاية الصحية في المملكة المتحدة البريطانية؛ حيث وصلتْ المنصة التي تقدم خدمات المناوبة للأطباء في المستشفيات المختلفة بعدد المشاركين فيها إلى أكثر من 10 آلاف طبيب، إلى جانب 20 مستشفى تستفيد من خدماتها حالياً.

وقال أحمد الشهرباني: كان التمويل العقبة الوحيدة في الطريق والتي تمَّ تذليلها لاحقاً بدخول االشركة العُمانية لتطوير الابتكار كمستثمر في المنصة. وبعد ما يقارب العامين، أصبحتْ منصة لوكمزنست أحد أكثر الحلول التقنية انتشاراً في قطاع الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، وقد استطاعت توفير أكثر من ثلاثة ملايين جنيه إسترليني لمستشفيات الخدمات الصحية الوطنية هناك، كما حققت مزايا متفوقة على صعيد معدل الحضور للأطباء؛ الأمر الذي عزز الثقة بخدماتها وقدرتها على النمو في المستقبل.

من جهته، قال طلال حسن من الشركة العمانية لتطوير الابتكار: سعداء بالنجاح الكبير الذي حققه استثمارنا في منصة لوكمزنست، وهذا دليل على جدوى الاستثمار في الشركات الناشئة التي تعمل على أفكار مبتكرة. سنسعى خلال المرحلة المقبلة لتوفير خدمات هذه المنصة في السوق العُماني لتعظيم فوائدها على قطاع الرعاية الصحية في السلطنة، وبما ينسجم مع الدور الذي تقوم به الشركة العُمانية لتطوير الابتكار؛ من خلال نقل التكنولوجية الحديثة إلى السلطنة.

وأضاف الدكتور أحمد: مشروعنا الآن هو توفير خدمات هذه المنصة في السلطنة التي تعتمد حالياً على التدريب الخارجي لتطوير مهارات الكوادر الطبية، ولتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية في كافة ولايات السلطنة؛ حيث تعتمد وزارة الصحة على جلب الأطباء من خلال وزارة القوى العاملة ووكلاء خارجيين، إلى جانب الإعلان على موقعهم الإلكتروني، وقد أدركت الوزارة أنَّ هذه الطريقة غير فعالة تماماً. وهنا يأتي دورنا في لوكمزنست لمنح المستشفيات العمانية إمكانية الوصول المباشر إلى عدد كبير جداً من الأطباء المتخصصين في المملكة المتحدة؛ بحيث يستطيعون الاتفاق مباشرة على عقود مؤقتة تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر، مع التركيز على مجالات أساسية تحتاج إليها السلطنة؛ وهي الخدمات الصحية المتخصصة في المناطق النائية والزيارات الطبية الاستكشافية، وهذا الأمر سيساعد أيضاً على نقل المعرفة من الأطباء المتخصصين في المملكة المتحدة إلى المستشفيات العمانية المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك