بدء تقييم الفرق الكشفية في مسابقة كأس الكشاف الأعظم بالظاهرة

...
...
...
...
...
...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

 

قامت لجنة المُتابعة والتقييم لمُسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم بتقييم الفرق الكشفية والإرشادية بمدارس ولايات الظاهرة، وذلك برئاسة علي بن ناصر المنيري مستشار وزيرة التربية والتعليم وبرفقة الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمُحافظة الظاهرة .

وقد زارت اللجنة في اليوم الأول عدة مدارس بمحافظة الظاهرة وذلك عن طريق القرعة العشوائية وتمثلت في الفرقة الإرشادية بمدرسة المسرات للتعليم الأساسي والفرقة الإرشادية بمدرسة كهنات للتعليم الأساسي بالإضافة إلى الفرقة الكشفية بمدرسة عمار بن ياسر للتعليم الأساسي .

وتتضمن استمارة التقييم للفرق الكشفية والإرشادية على كأس الكشاف الأعظم ثلاثة محاور الأول يتضمن التقاليد الكشفية والإرشادية، والثاني يتضمن تنظيم وإدارة الوحدة، والمحور الثالث يشتمل على الأنشطة العلمية المتنوعة والمهارات والفنون الكشفية والإرشادية.

وعقدت لجنة المتابعة والتقييم لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم اجتماعاً مع  أعضاء اللجنة المحلية للمسابقة بتعليمية محافظة الظاهرة لمناقشة الدعم المُقدم للوحدات الكشفية والإرشادية وكيفية تفعيل دور اللجنة المحلية في التعريف بالمسابقة ومستجداتها لأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي ومعرفة عدد الزيارات الميدانية التي قام بها أعضاء اللجنة للوحدات الكشفية والإرشادية بمدارس محافظة الظاهرة .

وأوضح حمد بن سالم الشكيلي مدير دائرة البرامج التعليمية رئيس اللجنة المحلية للمسابقة أنَّ تعليمية محافظة الظاهرة استعدت منذ بداية العام الدراسي الحالي وذلك من خلال البرامج والأنشطة واللقاءات المستمرة مع القائمين على الأنشطة الكشفية والإرشادية في المدارس والزيارات التي قام بها أعضاء اللجنة المحلية واللجان الداعمة إلى الوحدات الكشفية والإرشادية بمدارس ولايات الظاهرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك