برعاية الجابري وبدعم من جامعة الدول العربية و"مدائن" و"الرفد"

ملتقى الاستثمار العربي بالسلطنة يناقش 9 أوراق عمل بمشاركة 300 خبير.. غدا

مسقط - الرؤية

يرعى معالي يحي بن سعيد بن عبد الله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" انطلاق "ملتقى الاستثمار العربي في السلطنة"، غدا، في مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي الملتقى في إطار الجهود التي يبذلها القطاع الخاص مع جهود الحكومة في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال جذب الاستثمار في السلطنة، وذلك بدعم من جامعة الدول العربية، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وصندوق الرفد، واتحاد المستثمرات العرب. ويستضيف الملتقى عددا من أصحاب وصاحبات الأعمال من السلطنة ودول الخليج والدول العربية، إضافة إلى مشاركات من أوروبا وكوريا.

وينظم ملتقى الاستثمار العربي في السلطنة ضمن الجهود المبذولة من هيئات ومؤسسات القطاعين العام والخاص للمساهمة في تنمية القطاعات الاقتصادية، والسعي إلى جذب المزيد من الاستثمارات الكبيرة والفاعلة إلى السلطنة، وإبراز مجالات وفرص الاستثمار فيها؛ كالاستثمار الصناعي والسياحي والتجاري، ومجالات التعليم، والصحة، والطاقة النظيفة والمتجددة وغيرها، وتوفير فرص الالتقاء وتبادل الأفكار ووجهات النظر بين رجال الأعمال والمستثمرين من السلطنة ونظرائهم من الدول المشاركة في هذا الملتقى الهام في جلسات حوارية مباشرة بينهم.

ويشارك في الملتقى 9 من المتحدثين يقدمون أوراق عمل تغطي الموضوعات المطروحة للنقاش بحضور أكثر من 300 شخصية بارزة من خبراء الاستثمار وصناع القرار والمستثمرين من السلطنة والدول المشاركة، ويستمر على مدى 3 أيام.

ويعد الملتقى فرصة لمناقشة الأولويات الرئيسة لمجالات الاستثمار، ولقاء كبار المستثمرين وصناع القرار الاستثماري العربي للخروج بنتائج إيجابية. وقالت ماجدة أبو السعود المدير العام لشركة أبو السعود الدولية للأعمال والمؤتمرات والمعارض إن تنظيم الملتقى سيجري وفقًا لأعلى المعايير الدولية، التي من شأنها أن تعطي صورة إيجابية ومشرقة عن عمان، وتحقق الأهداف الوطنية المرجوة من تنظيمه بعقد اتفاقيات وصفقات استثمارية هامة في السلطنة في مختلف القطاعات الاقتصاية.

تعليق عبر الفيس بوك