"عمومية عمانتل" توافق على توزيع 50% أرباح نقدية

مسقط - الرؤية
وافقت الجمعية العامة العادية السنوية للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) في اجتماعها الأخير برئاسة سعود بن أحمد النهاري نائب رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس، ومراقبي حسابات الشركة، والمستشار القانوني، ومراقب الهيئة العامة لسوق المال والمساهمين، على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسية 50% من رأس المال (أي بمعدل 50 بيسة لكل سهم).
وساهم استحواذ عمانتل على حصة استراتيجية بمجموعة زين للاتصالات المتنقلة برفع إيرادات وأرباح مجموعة عمانتل وعلى تعزيز مكانتها لتصبح ثالث أكبر مشغل للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ووافقت على المقترحات المرفوعة للجمعية والتي من أهمها الموافقة على تخصيص مبلغ 500 ألف ريال عماني لدعم خدمات المجتمع خلال عام 2019م وعلى تعيين مراقب الحسابات للسنة المالية التي ستنتهي 31/12/2019 م وتحديد أتعابهم.
وقال سعود بن أحمد النهاري نائب رئيس مجلس الإدارة: واصلت المجموعة تحقيق أداءً ماليا جيدا خلال العام 2018 بنمو إجمالي إيرادات المجموعة لتصل إلى  2186مليون ريال مقارنة بـ 751,7 مليون ريال لعام 2017، ونمو صافي الأرباح بلغت 208,8 مليون ريال مقارنة بـ 99,8 مليون للعام الماضي، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى تضمين نتائج مجموعة زين لعام 2018 بالكامل مقارنة بعام 2017 والذي تم فيه تضمين نتائج شهري نوفمبر وديسمبر فقط، وإضافة إلى النمو القوي في أرباح مجموعة زين نتيجة لإعادة هيكلة بعض عمليات المجموعة في الدول التي تعمل بها خاصة لأسواق المملكة العربية السعودية والعراق. ولم يخل عام 2018 من التحديات في العديد من الأسواق، إلا أنّ الشراكة التي نتجت عن استحواذ حصة استراتيجية بمجموعة زين ساهمت في تغلب المجموعة على هذه التحديات وساهمت في توسعة أعمال مجموعة عمانتل.

 

تعليق عبر الفيس بوك