"عمومية النهضة للخدمات" تستعرض آفاق الاستثمار مع الخبراء

 

مسقط - الرؤية

عقدت مجموعة النهضة، المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية باسم النهضة للخدمات، اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الثالث والعشرين بقاعة رجال الأعمال بالهيئة العامة لسوق المال. وعقب اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية، عقدت الشركة اجتماعا للمستثمرين والمحللين الماليين.
ويتكون مجال أعمال المجموعة من قطاعين رئيسيين: توباز والنهضة. وتعد توباز مركز نفوذ في قطاع الدعم البحري وترمي إلى أن تكون رائدة في مجال تقديم حلول الدعم البحري للقطاع البحري العالمي. وحققت توباز نسبة تشغيل لأسطولها الرئيسي بلغت 86% وهي النسبة الأعلى في السوق، وتتوقع توجهاً إيجابياً في سوق أعمالها في عام 2019م.
وفي 2018، حققت الشركة رقماً قياسياً بلغ نسبة 100% في الاحتفاظ بالعقود الرئيسية وتمديدها مع إبرام عقود جديدة. إذ حصلت الشركة على عقود لدعم التدريب العسكري المشترك المسمى (السيف السريع) في الدقم والمرتفعة وشافع. كما حافظت على مستويات إشغال عالية في كافة قرى النهضة في مناطق حقول النفط والغاز التابعة لشركة تنمية نفط عمان. كما تمّ تمديد عقودها الرئيسية لإدارة الخدمات المتكاملة في بي بي خزّان والموج. كما زادت الحصة السوقية للشركة في مناقصة تنافسية في عقود خدمات لمستشفيات وزارة الصحة.
وأكملت الشركة عامين من بداية الإشغال الأولي لقرية النهضة بالدقم وتبدأ أول سنة من التشغيل بالطاقة الاستيعابية القصوى في عام 2019م. وبحساب نسبة الإشغال المضمونة الآن، فإنّ الشركة ستتخطى نقطة التعادل في الربع الأول وستصل إلى النسبة الاستيعابية القصوى (أكثر من 16,000 سرير) في الوقت الراهن بحلول الربع الثالث. لذلك، فإنها تدرس خيارات التوسع للإيفاء بالطلب العالي المتزايد في أواخر عام 2019م والسنوات التالية.
وباعت الشركة ما نسبته 100% من ملكية شركتها النرويجية التابعة، نورسك أوف شور كيترينج، وحققت مكسباً في رأس المال قدره 650 ألف ريال عماني وحققت معدل عائد داخلي على حقوق المساهمين بلغ 35%.

 

تعليق عبر الفيس بوك