تتويج "صحار ألمنيوم" بجائزة خدمة المجتمع للمرة الثانية

 

مسقط – الرؤية

 

فازت "صحار ألمنيوم" وللمرة الثانية على التوالي بجائزة المجلس الخليجي للألمنيوم في مجال خدمة المجتمع منذ إطلاق الجائزة في 2017. وتسلم الجائزة المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم، وذلك خلال حفل العشاء السنوي للمجلس الخليجي للألمنيوم، الذي أقيم في إمارة أبوظبي مؤخرا.

 

وتحرص صحار ألمنيوم على تعزيز إشراك المجتمع وإبراز دورها كشركة مسؤولة اجتماعيًا علاوة على توفير بيئة عمل نموذجية. وتواصل الشركة تنمية أعمالها وفي ذات الوقت الالتزام بمسؤوليتها تجاه المجتمع. وركزت الشركة جهودها منذ إنشائها على تعزيز التنمية الشاملة داخل البلاد وخدمة السلطنة بكل فخر، الأمر الذي يُعد سمة تتصف بها في جميع ما تقوم به من أعمال. وترتبط المبادرات المجتمعية للشركة بمشاريع إستراتيجية مستدامة في ظل اتباع نهج يركز على المجتمع، ويعزز مكانتها بين أفراده.

وتسعى صحار ألمنيوم إلى تحديد القضايا التي تهم المجتمع وذلك بالتعاون والتشاور مع أعيان المجتمع واللجان المختلفة في الشركة، وتقوم بشكل منتظم بإشراك أفراد المجتمع من خلال المناشط والفعاليات المباشرة وغير المباشرة ومشاركتهم أفضل ممارسات وقيم الصحة والسلامة وحماية البيئة.

ويركز العدد الكبير من المشاريع والأحداث وأنشطة المسؤولية الاجتماعية التي تنظمها صحار ألمنيوم على تعزيز قيم الشركة ومشاركة معارفها مع أفراد المجتمع المحيط بما يسهم في خلق بيئة آمنة وصحية.

وستواصل صحار ألمنيوم البحث عن المزيد من الفرص لإشراك وبناء قدرات أفراد المجتمع المحيط بها، وتبادل المعرفة وتعزيز ثقافة "اللاضرر" والمحافظة على البيئة وتعزيز القيمة للمجتمع.

 

ويعتبر المجلس الخليجي للألمنيوم هيئة تنسيقية تعمل على تمثيل وتعزيز وحماية مصالح مصنِّعي الألمنيوم في منطقة الخليج، ويضم مجلس إدارته الرؤساء التنفيذيين للشركات الخمس الأعضاء المؤسِّسة وهي شركة صحار ألمنيوم، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ،والشركة السعودية للتعدين (معادن)، وشركة ألمنيوم قطر. وتتمثل أهداف المجلس الرئيسية في توفير منصة لإعداد استراتيجيات للقضايا والمسائل المشتركة التي تواجه صناعة الألمنيوم في المنطقة ومشاركة وتبادل أفضل الممارسات لتحسين كفاءة الصناعة.

وينظم المجلس حفل عشاء في واحدة من الدول كل عام، حيث يعتبر هذا الحدث واحدًا من أهم تجمعات مصنِّعي الألمنيوم في المنطقة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك