انطلاق ملتقى ريادة الأعمال بمحافظة جنوب الشرقية

 

 صور - حمد بن صالح العلوي

انطلقت فعاليات ملتقى ريادة الأعمال والذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وصندوق الرفد بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية وبالتنسيق معكلية العلوم التطبيقية بصور.

 

 وقال أنور بن حمد السناني رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية: تأتي مثل هذه الملتقيات لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال،  وغرس ثقافة ريادة الأعمال بصفتها إحدى مصادر تنويع الدخل التي تتطلع إليها الحكومة في خطتها الاقتصادية.

 

واشتمل الملتقى على طرح عدد من أوراق العمل، استفتحها ناصر بن مبارك العلوي مدير ريادة بمحافظة جنوب الشرقية، حيث تحدث عن مفهوم ريادة الأعمال والدور الذي تقوم به الهيئة لخدمة أصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال عمل دراسات جدوى اقتصادية وتوفير حاضنات أعمال وتسهيل الاجراءات لهم .

 

وتنفيذ دورات تدريبية في التسويق والادارة المحاسبية التي من الممكن ان يستفيد منها أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

 

بعد ذلك تطرق أحمد وضاح الكيلاني خبير تطوير الأعمال بصندوق رفد بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية إلى خدمات الصندوق التمويلية وخدمة دعم مساندة المستفدين وكيفية إختيار المشاريع الأنسب لرائد العملوتحويلها فرص استثمارية وتطرق الى الحديث عن البرامج الذي يقدمها صندوق رفد منها برنامج تأسيس وبرنامج مورد وبرنامج ريادة وايضا برنامج ريادة.

 

كما شارك مسلم بن هلال العريميفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقيةبورقة عملعن خدمات غرفة تجارة وصناعة عمان بصور ودورها في خدمة منتسبيها من أصحاب وصاحبات الاعمال من خلال إقامة دورات تدريبية وندوات وورش عمل،  ومعارض وتسيير وفود تجارية وتم التطرق الىأهمية ريادة الاعمال ومقومات نجاح رواد الاعمال.

 

وبعد ذلك عرض ناصر بن محمد المعمري نائب رئيس مجلس الإدارة صاحب مؤسسة الحوت الازرق المتخصص في مجال الاسماكقصة نجاح مشروعه،  مشيراً أنه يجب المثابرة والصبر على اجتياز العقبات، والعمل على مبدأ "التحديات سر النجاح" . وفي الختام وجه يعقوب بن ابراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بكلية العلوم التطبيقية بصور الشكر للقائمين على تنظيم الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك