تدشين جائزة الطبيب العماني ابن عميرة بمؤتمر مسقط الدولي لطب العيون.. اليوم

 

مسقط - الرؤية
تبدأ بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، اليوم، فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون، والذي ينظمه لثلاثة أيام مركز طب العيون بمستشفى القوات المسلحة، وبالتعاون مع الرابطة العمانية لطب العيون ووزارة الصحة؛ وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي.
ويتضمَّن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات؛ منها: كلمة الدكتور راشد السعيدي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، وعرض مرئي ثلاثي الأبعاد عن حياة الطبيب العماني ابن عميرة وإسهاماته العلمية، وعرض مرئي بتقنية الهيلوجرام يحكي قصة علوم الطب وطب العيون في سلطنة عمان من العصور الوسطى إلى عصر النهضة المباركة، وافتتاح معرض المنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض العيون المختلفة الذي تشارك فيه العديد من الشركات الدولية المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية، وركن خاص عن الطب العماني القديم في القرون الوسطى.
كما سيشهد برنامج افتتاح المؤتمر تدشين جائزة الطبيب العماني ابن عميرة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني في مجال الطب.
وتأتي الجائزة بشكل رئيسي للتاكيد على الدور العماني الرائد في مجال الطب منذ القدم وإسهامات الأطباء العمانيين فيه، وتذكيرا للأجيال بما قدمه الأجداد في هذا المجال، وتكريما وتقديرا لاطباء الوقت الحالي المتفانين في أداء مهنتهم الإنسانية النبيلة.
المؤتمر يشهد مشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة تزيد على 600 مشارك من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة، وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الأطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون.. وغيرهم من المشتغلين بهذا المجال.
ويسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الأهداف؛ منها: إطلاع المشاركين على جديد طب العيون، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، والتعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج أمراض العيون، وتسليط الضوء على الدور العماني الرائد في مجال الطب وإسهامات الأطباء العمانيين البارزة في هذا المجال.
المؤتمر يشتمل على دورات وحلقات عمل وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل والمحاضرات العلمية، تناقش في مجملها طب وجراحة العيون، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة، ومن عدد من دول مجلس التعاون والدول العربية والدول الأوروبية ومن مختلف دول العالم.
وفي إضافة جديدة؛ يشهد مؤتمر هذا العام مختبرات محاكاة طبية للعديد من العمليات الجراحية، إضافة إلى إفراد مساحة توعوية خاصة بأمراض العيون وعلاجاتها وطرق الوقاية منها للراغبين من الجمهور بالحضور؛ وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء يومي (الخميس والجمعة).
يذكر أنه تم اعتماد 17.5 ساعة تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون 2019 وحلقات العمل المصاحبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك