بحث فرص التعاون التجاري بين أصحاب الأعمال العمانيين والتشيك في صلالة

صلالة - العمانية

التقى معالي ياروسلاف كوبير رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية التشيك والوفد المرافق له أمس مع عدد من أعضاء مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار وممثلي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص وذلك ضمن زيارته الرسمية للسلطنة.

وقال معاليه إنَّ زيارة الوفد التجاري التشيكي للسلطنة تهدف إلى إتاحة الفرصة لإقامة مشاريع تجارية واستثمارية مشتركة بين البلدين، مؤكدا حرص الجانب التشيكي على تفعيل التعاون التجاري والاستثماري مع السلطنة. وأبرز كوبير أهمية الموقع الإستراتيجي للسلطنة الذي يمثل فرصة لتطوير التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات العمانية والتشيكية.

من جانبه، ألقى المهندس حسين بن حثيث البطحري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار كلمة أكد فيها أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة والتشيك مشيرًا إلى أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية وبناء علاقات اقتصادية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين البلدين. وألقى بوريفو مينار رئيس الوفد التجاري التشيكي نائب رئيس غرفة تجارة التشيك كلمة أوضح من خلالها أنَّ هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن للجانبين الاستفادة منها وتطويرها لتكون مشاريع اقتصادية تساهم في رفع معدلات التبادل التجاري بين الجانبين.

وفي سياق متصل، استقبل سعادة المستشار عبدالله بن عقيل أحمد آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار  بمكتبه معالي رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ووفد مجلس الشيوخ ورجال الأعمال التشيك، خلال زيارتهم  لمحافظة ظفار. وأكد سعادته أهمية توسيع أطر التعاون وفتح آفاق جديدة لتحقيق المنافع المشتركة في كل المجالات، مشيراً إلى أنَّ مثل هذه اللقاءات تعكس عمق الترابط والتواصل المستمر.

تعليق عبر الفيس بوك