"ديم" تنجز أعمال الصيانة في محطة التحلية بصحار

مسقط - الرؤية

 

تنتهي مساء اليوم الخميس أعمال الصيانة الدورية المخططة لمحطة تحلية المياه بصحار، حيث استغرقت فترة الصيانة 4 أيام ابتداءً من صباح الإثنين. وتمّت أعمال الصيانة وفق جدول زمني لضمان وصول المياه للمحافظات التي تخدمها المحطة والتي تشمل محافظتي شمال وجنوب الباطنة ومحافظة البريمي.

وقال المهندس عبدالله بن أحمد العرفاتي مدير أول التشغيل في ديم إنّ الهيئة قامت بتفعيل عمل لجان الطوارئ في الولايات التي تغذيها المحطة من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية وتفعيل الربط التبادلي بين محطات بركاء وصحار، إضافة إلى تشغيل حقول الآبار التابعة لـديم في المحافظات والمستخدمة في حالات الطوارئ والتي يجري الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات بعد التأكد من جودة المياه حيث إن مناسيب هذه الآبار عند مستويات جيدة جدا ومن الممكن استخدامها لأكثر من 6 أيام.

وأضاف العرفاتي أنّ ديم وضعت في الاعتبار نسبة استهلاك المياه خلال فترة الصيانة مع أعلى نسبة مسجلة وهي في أشهر الصيف وهي أكبر نسبة تسجل لاستهلاك المياه. وأشار إلى أن ديم ضمنت  توفير المياه للمواطنين والمقيمين خلال فترة الصيانة من خلال تفعيل خطة الاستجابة للطوارئ المستخدمة في الهيئة؛ حيث حفرت الهيئة في السنوات الأخيرة عددا من الآبار وربطها مباشرة مع شبكات التوزيع إضافة إلى خزانات التجميع في الولايات والتي تعمل على تزويد القاطنين بالمياه أثناء توقف المياه من المصدر .

وأضاف العرفاتي أنّ ديم تواصلت مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والذين يستفيدون من المياه الحكومية في المشاريع التنموية لحثهم على الترشيد في الاستخدام خلال هذه الفترة، مما ساهم في توفير كميات من المياه بالإضافة إلى التواصل المباشر مع أصحاب السعادة المحافظين والولاة، وأعضاء مجلس الشورى، والمجالس البلدية في جميع الولايات واطلاعهم على دليل الطوارئ المستخدم بديم.

 

تعليق عبر الفيس بوك