"الإحصاء" يستطلع رأي المواطنين حول انتخابات الشورى

مسقط - الرؤية

يُنفِّذ المركزُ الوطنيُّ للإحصاء والمعلومات استطلاعَ رأي للمواطنين حول انتخابات مجلس الشورى 2019، خلال الفترة من 25 مارس وحتى 15 أبريل؛ وذلك بهدف قياس مدى معرفة المواطنين العمانيين بمجلس الشورى، ومدى رغبتهم في المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة، كما يهدف الاستطلاع للتعرف على مشاركة المواطنين وخبراتهم في الانتخابات السابقة.

ويهدفُ الاستطلاع أيضًا إلى رَصد عدد من العناصر؛ من بينها: مدى معرفة المواطنين بشروط وإجراءات التصويت كالحد الأدنى للعمر(21 عاماً) ، ومدى المعرفة بضرورة القيد في السجل الانتخابي، والشروط والإجراءات اللازمة لذلك ، مع التطرق إلى المعوقات التي قد تمنع المواطن من التصويت، وبشروط الترشح كالحد الأدنى لعمر المترشح، ومستوى تعليمه، إضافة للتعرف على بعض المعايير التي يراعيها الناخب عند اختيار مرشحه.

ويشملُ الاستطلاع المواطنين العمانيين في فئة العمر 18 سنة فأكثر، موزَّعة على جميع محافظات السلطنة؛ حيث يُتِيح ذلك العدد الحصول على تقديرات لأغلب النسب المراد تقديرها في الاستطلاع على المستوى الإجمالي للسلطنة.

يُذكر أنَّ السلطنة بدأت المراحل التمهيدية لإجراء الانتخابات التاسعة لمجلس الشورى التي تجرى في مناخ يتسم بالشفافية، كما سيتم تنفيذ الدورة الثانية من هذا الاستطلاع قبل إجراء الانتخابات مباشرة.

تعليق عبر الفيس بوك