ملتقى لمناقشة الدراسات البحثية للتربية الخاصة بالبريمي

البريمي- سيف المعمري

أقيم بمدرسة أجيال عُمان للتعليم الأساسي (١-٤) ملتقى آفاق وتحديات والذي نظمه قسم التربية الخاصة بدائرة البرامج التعليمية بتعليمية البريمي؛ لتسليط الضوء على أهم إنجازات معلمي صعوبات تعلم الرياضيات والمجال الثاني بالمحافظة وفتح باب الحوار والمناقشة بين إدارات المدارس والمعلمين للوقوف على أبرز التحديات التي تواجههم في تطبيق البرنامج ومحاولة إيجاد آليات لتطويرها عرض أبرز الدراسات البحثية والمشاريع المتميزة لمعلمي ومعلمات صعوبات تعلم الرياضيات والمجال الثاني، والتعرّف على أسس نجاح تطبيق برامج التربية الخاصة بالمدارس، وفتح باب الحوار والمناقشة بين إدارات المدارس والمعلمين وطرح أهم التحديات التي تواجه الطرفين وآلية تطويرها وتحسينها وعلاجها، وتقدير بعض أعمال وتجارب المعلمين المتميزة للاستفادة منها (نموذج بايبي في تدريس الرياضيات وملخص لزيارة مؤتمر التعليم GESS، وتطبيقات الآبل في تدريس الرياضيات، ونماذج خطط تعليمية فردية قائمة على الجوانب النمائية، ونماذج أنشطة لقياس مستوى الطلاب، واستراتيجيات مبتكرة في  تدريس الرياضيات، واستهدف اللقاء مديري ومديرات المدارس في الفترة الأولى، ومعلمي ومعلمات صعوبات تعلم رياضيات والمجال الثاني.

وتضمن اللقاء عدة أوراق عمل في أسس نجاح برامج التربية الخاصة، ودراسة أثر تفعيل نظام غرفة المصادر في تدريس مادة الرياضيات على طالبات صعوبات تعلم الرياضيات، ومشروع المدرسة الذكية ومشروع تصميم مؤشر وطني للتحصيل في القراءة والكتابة، ومشروع الروبوت التعليمي في تدريس طلاب صعوبات تعلم المجال الثاني، ومشروع التعلم بالمقلوب، وورقة في (نموذج بايبي في تدريس الرياضيات، واستعراض ملخص لزيارة مؤتمر التعليم GESS وخطط تعليمية فردية قائمة على الجوانب النمائية، وعرض كراسة تقييم طلبة صعوبات التعلم، وتطبيقات في تدريس الرياضيات واستراتيجيات في تدريس الرياضيات.

تعليق عبر الفيس بوك