برعاية وزير الخدمة المدنية

مركز قيم يدشن طابع "نداء السلام".. ويكرم المتميزين في مسابقة "الإبداع القِيمي"

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تَحْت رعاية معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، أقام مركز قيم احتفالية "عمان أيقونة السلام والجمال"، في قاعة قصر البشائر، دشَّن فيها المركز طابع "نداء السلام لأطفال العالم" الذي أصدرته مؤسسة بريد عمان، وهو طابع رمزي لمبادرة نداء السلام التي أطلقها مركز قيم، وأقام فعاليتها في مايو من عام 2016 بحضور منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف)؛ حيث شارك في رسوماتها أكثر من 150 طفلاً من 65 دولة.

وفي بداية الحفل -الذي قدمه الإعلامي سيف الفوري- ألقى الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم، كلمة؛ قال فيها: كانت عمان وستظل بعون الله أيقونة السلام والجمال .. السلام فيها آية.. والجمال حكاية، وما بين الآية والحكاية نفس إنسانيّ زكي، وروح متوثبة الهمة، علية الذمة. وفي هذه المبادرة -التي رعاها معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية- بحضور جمعٍ كبير من الدبلوماسيين في أكبر تجمع يشهده مركز تجاري في عمان.. في هذه المبادرة شارك 155 طفلاً من 65 جنسية رفعوا أصواتهم -بريشتهم الصغيرة- للسلام، حاثين العالم على أن يهدأ ضجيجه، ويصمت عجيجه، من أجل أن يرى الأطفال صورة المستقبل مشرقةً، جليةً، مزهرة. وبعد أن وصل صدى ندائهم إلى اليونسكو واليونسيف، بادرت بخطابي إلى مؤسسة بريد عمان، ليعلو صوت أطفال العالم عبر طابعٍ "نداء السلام" من أرض السلام، من منابعه الثرة الزلال.. فوجدت الترحاب من المؤسسة، وها نحن اليوم نقف لنحتفي بإصدار هذا الطابع البريدي "نداء السلام لأطفال العالم".

وتابع الفهدي: لقد كان لمعالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية بصمة المعين في إظهار الجمال عبر القيم التي يعتز بها العمانيون، إذ دعم معاليه مشكوراً إقامة مسابقة للإبداع القيمي يتبناها مركز قيم، وها نحن اليوم أيضاً نحتفي بالمبدعين الذين شاركوا في هذه المسابقة بأعمال عكست جمال قيمها الإنسانية التي نريد لها الترسيخ والتعزيز، ونسعى إلى ذلك بما أوتينا من سبيل.

وتوالتْ فقرات الحفل بمشاركة من الطفل الموهوب يزيد البلوشي؛ تمثلت في إلقائه عددا من القصائد، تلاه الطفل الفنان فرج بن فريد الذي غنى أغنية السلام، ثم اشترك مع الفنان والملحن زياد الحربي في أغنية وطنية، كما قدم سعيد الحبسي ومصعب الصبحي إستكتشاً مسرحياً فكاهيًّا.

بعدها، كرم معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي الأمسية المشاركين في الأمسية، والفائزين في مسابقة الإبداع القيمي بشقيها الأفلام القصيرة والتصوير الضوئي، كما قدمت مؤسسة بريد عمان -ممثلة في رئيس القطاع المؤسسي السيد نصر بن بدر البوسعيدي- هدية تذكارية لراعي الحفل وللدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم.

وفي لفتة كريمة، قدم الشيخ صالح بن سعيد المسكري هدية تذكارية للدكتور صالح الفهدي؛ تقديراً على جهوده التي يبذلها في المجتمع من أجل إرساء القيم.

تعليق عبر الفيس بوك