"الزبير" تسعد الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون

 

الرستاق – الرؤية

نظم فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، بالتعاون مع مركز الوفاء لإعادة تأهيل الأطفال المُعاقين التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة. وحضر الفعالية مجموعة من موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها وأعضاء فريق تعاون وعدد من أولياء أمور الأطفال. وشارك في الفعالية أكثر من 100 طفل من أطفال المركز إضافة إلى طلبة مدارس الدمج.

ويأتي تنظيم الاحتفالية في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون بهدف الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال وتمكينهم وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم من خلال القيام بمختلف المهارات والمسابقات من أجل دمجهم في المجتمع، وذلك تأكيداً لحرص فريق تعاون بمؤسسة الزبير على تعزيز حضور الموظفين في المبادرات المجتمعية ومشاركتهم مختلف فئات المجتمع من أجل تعزيز المسؤولية الفردية لدى الموظفين اتجاه المجتمع من خلال تقديم الدعم والمساندة لمؤسسات المجتمع المدني وتحقيق الأهدف المرجوة من هذه الشراكة.

وقال عيسى بن سعيد الكندي رئيس مركز الوفاء الاجتماعي إنَّ الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون يشمل العديد من البرامج والأنشطة التوعوية بهدف إبراز دور المؤسسة والأفراد وتشجيع المبادرات المجتمعية لتوصيل رسالة إلى كافة شرائح المجتمع وما تحتاجه هذه الفئة من خدمات رعائية وتأهيلية، وتأتي مشاركة فريق التعاون التابع لمؤسسة الزبير بهدف إسعاد هذه الفئة ودمجها بالمجتمع. ونتقدم بالشكر والعرفان إلى أعضاء فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير على دعمهم المُتواصل ومشاركتهم الفاعلة في الاحتفاء بهذه المناسبة.

ومن جهته قال صالح بن سليمان العامري نائب مدير عام الإدارة والموارد البشرية بشركة مياه الواحة عضو فريق تعاون: يسعى الفريق إلى تعزيز شراكته مع المجتمع المحلي من خلال القيام بمختلف الفعاليات والأنشطة وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني. ويأتي الاحتفال إيماناً من فريق تعاون بضرورة مشاركة الفريق لهذه الفئة من المجتمع في احتفالاتهم وتوفير المناخ المناسب لهم من أجل تهيئتهم لممارسة هواياتهم وتنميتها. مشيرًا إلى أنَّ الاحتفالية تضمنت العديد من البرامج الترفيهية وغيرها من الأنشطة التي نالت استحسان القائمين على المركز.

تعليق عبر الفيس بوك