الثلاثاء, 23 أبريل 2019
30 °c

ورشة للتعريف بالمعايير الجديدة لبطاقة المنشآت المجيدة

الثلاثاء 26 مارس 2019 08:39 ص بتوقيت مسقط

ورشة للتعريف بالمعايير الجديدة لبطاقة المنشآت المجيدة

 

مسقط - الرؤية
نظَّمت مبادرة "جعل القطاع الخاص أكثر جاذبية" ورشة للتعريف بالمعايير الجديدة لبطاقة المنشآت المجيدة، وطريقة تقديم طلب الحصول عليها، تحت رعاية سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان؛ وذلك ضمن مبادرات سوق العمل والتشغيل التي تشرف عليها وزارة القوى العاملة والتابعة لمبادرات تنفيذ.
وكانتْ الوزارة قد أصدرت قرارا وزاريا (23/2018) في أبريل بشأن اعتماد معايير قياس بيئة العمل ومعايير حصول منشآت الدرجة الأولى فأعلى على معايير المنشآت المجيدة، والتي تهدف لحثِّ منشآت القطاع الخاص على تحفيز بيئة العمل فيها؛ لتكون أكثر جاذبية للقوى العاملة الوطنية، وتمكِّن البطاقة التي تحصل عليها الشركات عند استيفائها لاشتراطات المنشآت المجيدة من إتمام معاملاتها بشكل أسرع.
وقال سمعان بن شكري كرم رئيس فريق مبادرة "جعل القطاع الخاص أكثر جاذبية" ومدير عام مجموعة شركات الصاروج: الورشة تهدف لتعريف منشآت القطاع الخاص بالمعايير المطلوبة للحصول على استمارة المعاملة المجيدة والمميزات التي تحصل عليها الشركات عند تطبيق هذه المعايير، وكذلك رفع قدرات الشركات في إدارة الموارد البشرية وتمكين الشركات من التعمين النوعي لا الكمي، ورفع القدرات الإنتاجية للعاملين في الشركات.
وقال زاهر بن سيف الهاشمي مدير دائرة المنشآت المجيدة بوزارة القوى العاملة: تم استحداث استمارة جديدة لهذه الدائرة لتطوير الخدمات المقدمة، وتحقيق الهدف من جعل القطاع الخاص أكثر جاذبية. ويشترط للتقديم في دائرة المعاملة المميزة أن تكون المنشأة من ذات الدرجات الأولى فأعلى، وأن تكون محققة لنسبة التعمين المقررة في كل قطاع، وأن تعمن وظيفة مدير شؤون الموظفين أو مدير الموارد البشرية، وأن تكون مطبقة لقانون العمل واللوائح والقرارات الوزارية المنفذة لها.