وزير الصحة يتفقد سير العمل في مشروع مستشفى "آيديال ميد مسقط".. والافتتاح نهاية 2020

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

زار معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، مشروع مستشفى آيديال ميد بمسقط، بهدف الإطلاع على الأعمال الإنشائية، في إطار التعاون القائم والشراكة المستمرة بين وزارة الصحة والقطاع الصحي الخاص، وحضر الزيارة سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة.

وانطلقت الأعمال الإنشائية للمشروع وتم الانتهاء من إنشاء 3 طوابق مع الموقع المخصص لمواقف السيارات تحت الأرض والطابق الأول، فيما يجري العمل لافتتاحه في الربع الأخير من عام 2020. ويتميز المستشفى بموقعه الإستراتيجي على شارع السلطان قابوس بالغبرة؛ حيث تبلغ مساحة أرض المشروع 10 آلاف متر مربع ويتسع لـ100 سرير وسيوفر 40 عيادة لمختلف التخصصات الطبية مما يؤهله ليكون إضافة هامة للقطاع الصحي بالسلطنة.

ويعد المستشفى أحد المشاريع الاستثمارية في القطاع الخاص إيماناً من إدارة المستشفى وإسهاماتها في عملية التنمية لتحقيق التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب العماني. ويبرز مشروع المستشفى التعاون الوثيق والاتصال الفعال مع القطاع العام ليكون أحد رموز الاستثمار الصحي بالسلطنة في ظل توفر بيئة مثالية للاستثمار ومنظومة من الحوافز رسمت معالمها الرؤية الثاقبة لقائد نهضة عمان الشاملة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-. ويتضمن مشروع المستشفى مراكز متخصصة للأمومة والطفولة والعيون والقلب وكذلك مركز للتأهيل وفق أحدث النظم والتجهيزات بالإضافة إلى خدمة الطوارئ 24 ساعة.

ويمتاز تصميم مبنى مستشفى مسقط آيديال ميد بالحداثة؛ إذ إن تصميمه المعماري فريد من نوعه يمزج بين الأصالة والحداثة ويتميز بالفضاء المفتوح مع مداخل خاصة للعيادات مما يمنح المرضى الكثير من الخصوصية. ويشتمل على مطعم بانورامي جميل والكثير من الخدمات الخاصة، ويتسم أيضاً بألوانه الفريدة في مختلف الأقسام والعيادات التي تم انتقاؤها بدقة من قبل مختصين لتشكل مع مختلف مكونات المشروع منظومة متكاملة تساهم في توفير جو مثالي للمرضى في رحلة البحث عن الشفاء، لذلك سيكون المشروع الجديد تحفة معمارية بأتم معنى الكلمة ومعلماً له مكانة استثنائية في المنظومة الصحية ليس في السلطنة فحسب بل في المنطقة كلها.

تعليق عبر الفيس بوك