"أوكسدينتال عمان" ترعى ملتقى مرضى الفشل الكلوي

مسقط - الرؤية

حضر ممثلو شركة أوكسيدنتال عُمان، بوصفها الراعي الذهبي، الملتقى الأول لمرضى الفشل الكلوي"صمت كليتي لا يعيق همتي"، الذي استضافه نادي الشفق، بهدف نشر الوعي حول أمراض الفشل الكلوي وطرق مساندة ومساعدة المرضى وعوائلهم. وتم تنظيم المنتدى تحت رعاية صاحب السُّمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد. وحضر ناصر بن عيسى المسكري مدير المسؤولية الاجتماعية بأوكسيدنتال عمان ممثلاً عن الشركة.

وقال ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان: نحرص على دعم المبادرات التي تقوم بنشر التوعية الصحية بين فئات المجتمع وهذا الحرص تجلى في رعايتنا لهذه الفعالية. وستساعد النقاشات التي تضمنها المنتدى مرضى الفشل الكلوى وعوائلهم، كما أنها تشجع كافة فئات المجتمع على الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية.

وتأتي هذه الرعاية تحت مظلة أوكسيدنتال عمان من الشراكات الإستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصالح الرئيسية وهي جزء من مسعى الشركة والتزامها على المدى البعيد بدعم البرامج التي تعزز المبادرات الصحية والاجتماعية في السلطنة.

وقد اشتمل برنامج الملتقى على كلمة مسجلة لسماحة المفتي العام للسلطنة الشيخ أحمد الخليلي تحدث فيها عن جزاء الصبر على البلاء. واستضاف المنتدى مجموعة من الخبراء في مجال الطب والذين ناقشوا الخلفية الطبية والحلول الممكنة للتعامل مع أمراض الفشل الكلوي. وتناول موضوع من المنظور الاجتماعي والنفسي، حيث أكد المتحدثون في الفعالية أهمية توفير الدعم النفسي والمجتمعي للمرضى وعوائلهم.

 

ونظمت وحدة غسيل الكلى التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية بوزارة الصحة الفعالية بهدف رفع الوعي حول أمراض الفشل الكلوي جراء انتشار الفشل الكلوي في السلطنة ووجود عدد من المرضى ممن يضطرون إلى غسيل الكلى.

 

تعليق عبر الفيس بوك